اخبار وتقارير

الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019 - الساعة 09:41 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | متابعات


أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، توجه وزير الدفاع جونغ كيونغ دو، إلى المملكة العربية السعودية للاجتماع مع كبار المسؤولين هناك للبحث عن سبل تعزيز العلاقات الدفاعية الثنائية.

وتأتي الزيارة، التي ستستغرق 5 أيام، ردا على الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي إلى كوريا الجنوبية في يونيو الماضي، وفقا لوكالة "يونهاب".

ويخطط وزير الدفاع الكوري الجنوبي، خلال زيارته للقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وكبار المسؤولين الأمنيين والدفاعيين لمناقشة سبل تطوير التعاون الثنائي في مجال الدفاع.

ووفقاً لوكالة يونهاب الكورية، فقد ارسلت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، مدمرة إلى موقع احتجاز سفينتين تابعتين لها، قامت جماعة الحوثيين(أنصار الله) باحتجازهما يوم أمس الاثنين في البحر الأحمر قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال وكالة" يونهاب" أن الحكومة الكورية الجنوبية أرسلت المدمرة البحرية (كانغ كام تشان) التي كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبال السواحل الصومالية إلى مكان الحادث.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالخارجية الكورية، أن "المدمرة ستتعامل مع الحادث بمرونة اعتمادا على الوضع".

وأوضح المصدر أن "جماعة الحوثيين احتجزت سفينتين كوريتين وسفينة سعودية في المياه على بعد 15 ميلا من جزيرة كمران في اليمن، في غضون الساعة 3:50 فجر يوم 18 نوفمبر، أثناء توجهها إلى ميناء بربرة في الصومال، من ميناء جازان في السعودية".

وأشار إلى "أن على متن السفن الثلاث، كوريان جنوبيان في الستينات من العمر و14 آخرين، تم التأكد من أن أفراد طاقم السفن جميعهم، في أمان".