اخبار وتقارير

الجمعة - 27 مارس 2020 - الساعة 01:05 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص




تفقدت اللجنة الوطنية لمواجهة «كورونا» اليوم، الخميس، مركز الحجر الطبي المخصص للمصابين بـ«كورونا» في مديرية البريقة - عدن، واطلعت على تجهيزاته ومدى مطابقته للمعايير العالمية الخاصة بالحجر الطبي.

وخلال عملية النزول الميداني قامت اللجنة الوطنية لمواجهة «كورونا» بتزويده المركز بعدد من الأسرة المتحركة والأجهزة الخاصة بالتنفس الصناعي وعدد من المستلزمات والادوات والتجهيزات اللازمة والمطلوبة للمركز.

الى ذلك قامت اللجنة بتوزيع عدد من الأجهزة الخاصة بالتنفس الصناعي، وغيرها من الأدوات والمستلزمات الخاصة بالحماية الصحية، وذلك لجميع مراكز العزل الطبي بالعاصمة عدن، وجمبع المحافظات المحررة، الى جانب المنافذ الحدودية كاملة، والمقدمة من منظمة الصحة العالمية.

واقرت اللجنة الوطنية لمواجهة «كورونا» إعتماد الحوافز الخاصة بالأطباء والممرضين والطواقم الفنية في جميع مراكز العزل، بالعاصمة المؤقتة عدن وجميع المحافظات المحررة.

وكانت اللجنة الوطنية لمواجهة «كورونا» وقعت مع منظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونسكو على اتفاقية دعم وتزويد مراكز العزل الطبي بالأجهزة والمسلزمات الطبية اللازمة وأدوات الفحص وغيرها من المتطلبات اللازمة لمواجهة وباء «كورونا».