اخبار وتقارير

الخميس - 09 أبريل 2020 - الساعة 10:06 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | خاص


أكد العميد ركن صادق دويد، الناطق باسم المقاومة الوطنية، وعضو قيادة القوات اليمنية المشتركة، امس الاربعاء، على السير نحو تحرير العاصمة صنعاء.
وقال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، " نؤكد أن تحرير صنعاء هو مفتاح الحل وأننا سنسير إليه بالشراكة مع كل شرفاء الوطن المقاتلين والسياسيين والأقلام النظيفة من الشوائب".
وأضاف: "نقول مجدداً لن ننجر إلى أجندة المأزومين حبيسي المشاريع الصغيرة الذين يحاولون صرف الأنظار عن المعركة المصيرية للخلاص من المليشيا الحوثية".

وجاءت تغريدة العميد دويد بعد تغريدات نشرتها قيادات في حزب الإصلاح طالبت العميد طارق محمد عبدالله صالح، بتحريك قوات حراس الجمهورية ضد مليشيا الحوثي، ونشر البرلماني الإصلاح شوقي القاضي تغريدة قال فيها: إلى العميد #طارق_صالح نستحلفك بالجمهورية التي تحرسها أن تحرِّك قواتك تجاه جبهات #مليشيا_الحوثي، ليس شرطاً باقتحام الحديدة، مادام والعذر "اتفاقية #استكهولم"، شوف أيّ قرية، أيّ جبل، أي وادي، المهم يشعروا بالخطر من قواتك، بهدف إشغالهم، حتى لا يوجِّهوا جموعهم باتجاه #مأرب و #البيضاء.

أما القيادي والناشط الإصلاحي رياض الغيلي فكتب على حسابه في تويتر: حراس الجمهورية ملتزمين باتفاق استوكهولم. هذا أمر يمكن تفهمه، غير أن الاتفاق يخص مدينة الحديدة. فلماذا لا تتحرك بعض الألوية نحو باجل مثلا؟ وأضاف: يجب أن تتحرك جبهة الساحل بأي اتجاه دعما لجبهات القتال في إقليم سبأ. إنه واجب اللحظة يا طارق فبادر..