اخبار وتقارير

السبت - 04 يوليه 2020 - الساعة 01:07 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | خاص


حذرت وحدة أرصاد حضرموت من منخفض جوي يتمركز في بحر العرب، ويمتد إلى سواحل حضرموت والمهرة وصولاُ إلى عدن.

وتوقعت الوحدة أن يبدأ المنخفض الجوي من مساء الجمعة، ويستمر حتى الاثنين المقبل، كما توقعت هطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة.

ووصفت وحدة أرصاد حضرموت، في نشرة تنبيهية أصدرتها اليوم، الحالة الجوية بـ “أخدود منخفض جوي في طبقات الجو الوسطى والعليا، يتمركز في بحر العرب وجنوب شبه الجزيرة العربية”.

وقالت النشرة التنبيهية، تحت عنوان “توقعات تأثير الحالة الجوية”: “تُشِير آخر تحاليل ومخرجات التنبؤات العددية إلى تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على بلادنا، وذلك بتكثف أحزمة السحب الرعدية المصحوبة بهطول أمطار متوسطة ومتفاوتة الغزارة أحياناً، واحتمالية تساقط لحبات البرد، وهبوب رياح نشطة السرعة، مع جريان السيول على هضاب ووادي وصحراء حضرموت تمتد نحو الأرياف الداخلية لمديريات ساحل حضرموت وأجزاء من مدن ساحل حضرموت. ومن المتوقع أن تشمل الاضطرابات الجوية أجزاء من محافظات المهرة- شبوة- أبين- عدن- لحج- والمحافظات الوسطى والغربية”.

ودعت النشرة التنبيهية المواطنين إلى “ضرورة أخذ الحيطة من خطر العواصف الرعدية والصواعق، والابتعاد عن أعمدة الكهرباء والإنارة، وإغلاق الهواتف النقالة”. كما دعت المواطنين إلى “تجنب عبور الأودية والشعاب والمناطق المنخفضة أثناء جريان سيول الأمطار، والحذر من خطر السيول المنقولة”.

كذلك، دعت النشرة المواطنين إلى “أخذ الحيطة من تدني الرؤية الأفقية وإثارة الأتربة والغبار بفعل هبات الرياح النشطة وتشكيل الضباب بالمرتفعات”. كما دعت الصيادين إلى “أخذ الحيطة من اضطرابات البحر أثناء هبوب العواصف الرعدية والرياح الموسمية”.