اخبار وتقارير

السبت - 01 أغسطس 2020 - الساعة 02:43 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | خاص


حذرت الارصاد الجوية اليمنية من هطول امطار غزيرة وجريان للسيول وانزلاقات طينية على عموم البلاد.


وقالت الارصاد في نشرتها ان الاجواء في المرتفعات الجبلية ستكون غائمة جزئيا الى غائمة بوجه عام وهطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها شديدة الغزارة ، يرافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة عدن جنوباُ، وتمتد شرقا الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (مأرب، الجوف، البيضاء، الضالع، لحج، أبين، شبوة وحضرموت ).
وفي المناطق الساحلية تكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع احتمال هطول امطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة الشدة على أجزاء منها وتمتد الى المناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها الى 27 عقدة .
وفي المناطق الصحراوية أجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع احتمال تشكل السحب الركامية والتي قد يرافقها هطول امطار متفرقة على اجزاء من صحاري حضرموت وشبوة ومارب والجوف والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.
*أرخبيل سقطرى :- أجواء غائمة جزئيا الى غائم، والرياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية تصل سرعتها الى أكثر من 35 عقدة.

وعليه انذر المركز الوطني للأرصاد الاخوة الإخوة المواطنين :
* في المناطق المتوقع هطول الأمطارعليها وينصح بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والتي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل وأخذ الأحتياطات اللازمة من الأنهيارات الصخرية والأنخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والأنزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة، وضرورة الأحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.
* ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية وفي اعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا.