اخبار وتقارير

الإثنين - 19 أكتوبر 2020 - الساعة 01:51 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | خاص


قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، اليوم الأحد، إن جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، أطلقت صاروخاً باليستياً من صنعاء وسقط في صعدة شمالي اليمن.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن جماعة الحوثيين أطلقت صباح الأحد، صاروخاً باليستياً من محافظة صنعاء باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق وسقط بعد إطلاقه بمسافة (159) كلم داخل الأراضي اليمنية في محافظة صعدة.
واتهم المالكي الحوثيين باستمرار انتهاكها للقانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة المئات من المدنيين.
وأضاف أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات الباليستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي".
ومؤخراً أعلن التحالف العربي اعتراض وتدمير عدة طائرات بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيين باتجاه السعودية، لكن جماعة الحوثيين لم تصدر أي تعليقات بشأن تلك الهجمات.