اخبار عدن

الثلاثاء - 05 يوليه 2022 - الساعة 01:57 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص

اكتشف مواطن يمني عن طريق الصدفة، أنه ضحية عمليات تحويل غير مشروع وتهريب أموال تنفذها محلات صرافة في العاصمة عدن جنوب اليمن، كاشفا ماحدث له قبل يومين لدى محل صرافة في مديرية المعلا.


وكتب المواطن سامح المديني، منشورا على حائط صفحته الشخصية بفيسبوك، ماجرى له قبل يومين من عمليات انتحال شخصية واستخدام هويته الثبوتية في عمليات تهريب أموال ينفذها محل "احمد القاضي للصرافة والتحويلات" في شارع مدرم بمديرية المعلا في عدن.

وكشف المواطن في منشوره عن تعرض جواز سفره الشخصي لعملية تحويل مبلغ 2000 دولار إلى مصر دون علمه، مشيرا بأن محل الصرافة ذاك قام باستخدام جوازه لتحويل ذلك المبلغ دون علمه.

وقال المواطن سامح المديني في منشوره الذي رصدته عدن حرة :

تحويل غير مشروع ..

سامح المديني

قبل ستة أيام جائتني حوالة من السعودية إلى أحمد القاضي للصرافة والتحويلات، المعلا الشارع الرئيسي بجانب محطة أولاد ثابت ، رحت لإستلام الحوالة وطلب مني الموظف جواز سفري فأعطيته الجواز وقام بتصويره وأستلمت الحوالة ومشيت وأنتهى الموضوع.

لكني تفاجأت بإتصال تلفوني ثاني يوم الصباح من نسيبي وهو موظف في شركة النجم للصرافة ويقول لي هل حولت مبلغ 2000 دولار إلى مصر بأسم فلان.




في البداية كنت أتوقع أنه يمزح معي ولكني تفاجأت بحقيقة لم يتخيلها عقل، وذلك بأن محل أحمد القاضي للصرافة والتحويلات أرسل بالفعل حوالة بمبلغ 2000 دولار بأني أنا المرسل إلى مصر بإستخدام صورة جواز سفري دون علمي.

طبعآ نسيبي رفض التحويل لأنه على ثقة بأني لم أحول أي مبلغ، وبعد رفض التحويل وعلمهم أن الموظف يقرب لي أضطر الموظف بتغيير إسم المرسل بصورة جواز آخر وشخص آخر.

وبعد إبلاغي بالأمر رحت لموظف القاضي للصرافة، وأول مادخلت يقول لي غلطة غلطة أكيد كلمك نسيبك، وحينها فهمت أنهم يستخدمون صور جوازات العملاء الذين يستلمون حوالات عبرهم لتهريب أموال كبيرة إلى مصر وغيرها .




وأنا من هنا عبر صفحتي أطالب الجهات الأمنية بالإطلاع على الحوالات الصادرة من داخل نظامهم الشبكي ومن مدة ماقبل شهر وإستدعاء الموجودة أسمائهم بأنهم المحولين وسيعرفون صحة كلامي وسيعرفون إيضآ كم من المبالغ الذي تم تهريبها إلى خارج الوطن ، وأنا عن نفسي نسبي موجود وقادر إثبات صحة كلامي .

الموضوع خطير ياجماعة ولا يصح السكوت عنه وأراد الله فضحهم أنهم جاؤوا على يد نسبي ف كيف عامة الناس ، سبحان الله يتم تحويل مبلغ لأشخاص مطلوبين من القاعدة أو غيره وتحصل نفسك أنت المرسل وتلاقي مكافحة الإرهاب تحت بيتك .

ومن هنا أعتبر هذا الكلام الخطير بلاغ للأجهزة الأمنية المختصة وأتمنى من جميع الأصدقاء مشاركة المنشور حتى يصل لأكبر عدد من الناس لأخذ الحيطة والحذر ..

نسخة مع التحية
للقائد يسران المقطري