اخبار وتقارير

السبت - 28 يناير 2023 - الساعة 06:56 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | سبأنت


عاد الرئيس رشاد العليمي اليوم السبت الى مدينة عدن قادما من الرياض، ومعه عضو المجلس الرئاسي عبدالرحمن المحرمي، بعد نحو خمسين يوما من مغادرته المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
وجدد الرئيس العليمي في تصريحات صحفية التزام حكومته بتعهداتها المعلنة للشعب اليمني، بما في ذلك العمل من الداخل، وإعادة بناء المؤسسات، وتحسين الأوضاع المعيشية، والإقتصادية والخدمية، وتعزيز حضور اليمن اقليميا ودوليا.
وأشار الى ما سيشهده هذا العام من تدخلات حيوية في مختلف المجالات تشمل افتتاح ووضع حجر أساس عديد المشاريع الخدمية والإنمائية بدعم سعودي اماراتي.
كما جدد الرئيس العليمي التزام المجلس الرئاسي والحكومة بنهج السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، مرحبا بكافة المساعي الحميدة على هذا الصعيد.
وكان الرئيس العليمي غادر مدينة عدن في الثامن من ديسمبر الماضي، متوجها الى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في القمة العربية الصينية التي تنطلق اعمالها غدا الجمعة.
وخلال زيارته الطويلة الى السعودية، اجرى الرئيس العليمي سلسلة من اللقاء والمشاورات مع مسؤولين ودبلوماسيين ووسطاء امميين واقليميين ودوليين حول مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والانسانية، وجهود احلال السلام في اليمن.