اخبار وتقارير

الأربعاء - 07 يونيو 2023 - الساعة 06:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

شاركت الجمهورية اليمنية، الثلاثاء، في فعاليات الدورة الـ 111 لمؤتمر العمل الدولي، في مدينة جنيف السويسرية، بوفد ترأسه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي يستمر خلال الفترة من 5 إلى 16 يونيو الجاري، أكثر من 5 آلاف مندوب من وفود ثلاثية التكوين من ممثلي حكومات وأصحاب أعمال وعمال من 187 دولة حول العالم.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير الزعوري عدداً من نظرائه ورؤساء الوفود الدولية المشاركة في المؤتمر، لمناقشة عدد من الملفات المشتركة، ودعم البرامج والمشاريع في عدد من القطاعات.

كما يتضمن جدول أعمال المؤتمر الدولي مناقشة عدد من البنود ذات الصلة بتقرير المدير العام بشأن النهوض بالعدالة الاجتماعية، وتقرير عن أوضاع العمال العرب في الأراضي العربية المحتلة، وتقارير عن التلمذة الصناعية، والمساواة بين الجنسين، والحماية الاجتماعية للعمال، وسبل تحقيق انتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئياً للجميع.

كما يتضمن جدول أعمال المؤتمر بنوداً دائمة خاصة بتقارير رئيس مجلس الإدارة والمدير العام ومقترحات البرنامج والميزانية للفترة 2024-2025، والمعلومات والتقارير عن تطبيق الاتفاقيات والتوصيات الدولية وغيرها من المواضيع.