اخبار وتقارير

الأربعاء - 06 مارس 2024 - الساعة 07:51 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

أشاد ابناء شعب الجنوب بالمواقف والدعم اللامحدود لبلادهم من قبل دولة الامارات العربية المتحدة في كافة المجالات.


وأطلق ناشطون جنوبيون حملة إعلامية على منصة"إكس" للاشادة بما تقدمه الامارات للعاصمة عدن والجنوب وذلك بالتزامن مع مع تدشين المرحلة الأولى من مشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية.



وتفاعل الآلاف من أبناء الجنوب مع هاتشاج #دعم_الامارات_لكهرباء_الجنوب.


وحول ذلك يقول الصحفي محمد النود في تغريدة له "عندما تخلت الدولة عن مسؤولياتها
عندما هرب الوزراء بعوائلهم للخارج عندما كانت هناك أزمات وشح في الغذاء والدواء كانت الامارات معنا، تدعم وتُغيث المحتاجين، وتوفر الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات، وتُرمم المدارس وتبني المشاريع الإستراتيجية.

وفي تغريدة أخرى يقول النود"أبناء زايد كانوا معنا في قلب المعارك التي تحرر بعدها الجنوب في الوقت الذي كانت فيه حكومة الشرعية في الفنادق.

ويضيف عن ابناء زايد"كانوا معنا وبجانبنا في مجال الإغاثة والطب والتعليم والكهرباء حاولوا بكل قدراتهم رسم الإبتسامة وإعادة الأمل لنا،وكنا ننظر لهم نظرة الغريق للمنقذ.

بدوره قال الناشط الإعلامي السقطري سعيد ضمداد "حظيت جهود الإمارات بقطاع الكهرباء في ‎#سقطرى على إشادات رسمية وشعبية كبيرة على مستوى المحافظة لدورها الفاعل في إنهاء معاناة هذا القطاع وتوصيل الخدمة للمره الأولى لمناطق مجاورة التي غيرت واقعها وساهمت في الاستقرار المجتمعي فيها.

اما الدكتورة فاطمة العبادي فقد علقت على الموضوع بالقول"لم تترك دولة الإمارات العربية المتحدة يوما الجنوب يواجه أزماته ومشكلاته التنموية والخدمية وحيدا، بل كانت دوما إلى جانبه تمده بالدعم والمساندة وتوفير الاحتياجات الأساسية.

وأضافت العبادي"ستعمل المحطة على تقليل كُلفة توليد الكهرباء في ساعات النهار، وكذا الاحتياج للوقود الخاص بمحطات التوليد البالغة 100 مليون شهريا، كما سيسهم في الحفاظ على البيئة عبر التقليل من الانبعاثات الكربونية.

المحامي علي العولقي قال في تغريدة له"لم يقتصر عطاء الامارات على الجانب التنموي ولا يتوقف عند العاصمة عدن بل شملت كافة محافظات الجنوب ، وكانت العون والسند للجنوب تنموياً وعسكرياً وامنياً..


وقالت الإعلامية هند العمودي في تغريدة له"دعم الإمارات العربية للجنوب لا يحصى ولا يعد فقد شمل مختلف مناحي الحياة بمشاريع تنموية مستدامة ذات اثر مستدام، يظل شاهدا على دعم أولاد زايد الخير للجنوبيين.