اخبار عدن

الثلاثاء - 12 مارس 2024 - الساعة 01:42 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت ) خاص:


احتفلت مؤسسة التعايش الاجتماعي باليوم العالمي للمرأة في مديرية الشيخ عثمان، بتنظيم حفلٍ كبير تمّ فيه تكريم 50 امرأة تخرّجن في مجالات مهنية حرفية، وعرض معرض للمنتجات التي تم إنجازها خلال فترة التدريب.

حضر الحفل رئيسة مجلس الإدارة نور قاسم، ومسؤولة قطاع المرأة سمر عبدالله، ومسؤولة قطاع المشاريع سعاد محمد، وتضمن فقرات متنوعة، منها عرض وتكريم ثلاث نساء ناجحات كنّ متدربات سابقًا، وأصبحن الآن مدربات في مجالات الخياطة والتفصيل، والكوافير، والتطريز، وباتت رائدات أعمال ينجحن في مشاريعهن.


كما تم عرض معرض ضمّ جميع أعمال المتدربات، بحضور أعضاء الجانب المجتمعي وقطاع المرأة، تقديرًا لدور المرأة الكبير في بناء السلام، وتأكيدًا على ضرورة دعمها ومساندتها في مختلف المجالات.


وأكّدت رئيسة مجلس الإدارة نور قاسم على أهمية دور المرأة في بناء المجتمع وتعزيز السلام، مشددةً على ضرورة تمكين المرأة وإشراكها في مختلف المجالات، بما في ذلك المناصب القيادية.

وأشارت سمر عبدالله، مسؤولة قطاع المرأة، إلى التزام المؤسسة بدعم المرأة وتقديم البرامج التدريبية التي تُساعدها على اكتساب المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل.


ودعت جميع أفراد المجتمع إلى مناصرة المرأة والوقوف إلى جانبها من أجل تحقيق المساواة ونيل حقوقها كاملة.

يُعدّ هذا الاحتفال خطوةً إيجابيةً نحو تعزيز دور المرأة في المجتمع، ويُسلّط الضوء على إنجازاتها وقدراتها، ويُشجّع على المزيد من الدعم والمساندة.