مجتمع مدني

الخميس - 04 يوليه 2019 - الساعة 11:34 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

اختتمت بالعاصمة المؤقته بعدن إعمال الدورة التدريبية بعنوان (تحويل النزاع وبناء السلام ) التي نظمتها مؤسسة"ألف باء" مدنية وتعايش، بالشراكة مع مؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية FES– مكتب اليمن وبالتعاون مع مؤسسة تحديث للتنمية والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة (15 ) شاب وشابة من نشطاء المجتمع المدني ، وبحضورالأخ فايز الصنوي استشاري المشروع والمدرب المتخصص في مجال بناء السلام .


وفي الاختتام أوضحت الأخت بهية السقاف "المدير التنفيذي للمؤسسة "ألف باء بكلمة إن " مشروعنا يهدف بإخراج أجيال جديدة من نشطاء ودعاة السلام؛ للإسهام في عملية بناء السلام وتشكيل مبادرة مجتمعية في مجال بناء السلام .


وأشارت بان نسعى إلى استهداف أكبر عدد من فئة الشباب من في مختلف مديريات محافظة عدن لتحقيق الاستفادة القصوى من المفاهيم والخبرات المُكتسبة من المرحلة الأولى للمشروع، وتوظيفها في مبادرات مجتمعية، تُسهم في حل نزاعات محلية، وتُعزز من عملية بناء السلام.


وأضافت قائلة " تطرقنا في عددا من القضايا ومنها إلى التوعية بمخاطر الظواهر الدخيلة السلبية، نبذ مظاهر العنف والتطرف، الحفاظ على النسيج المجتمعي، وتحقيق السلم في مجال بناء السلام... منوها بالقول كما تخلل التدريب تقديم أسس وقواعد التواصل الفعال ومهارات التيسير في ومواجهة الجمهور .

كما تحدثت الأخت أماني صادق مدربة المشروع في كيفية نقل وتوصيل فكرة البرنامج الى (15) مشارك ومشاركة على أكمل وجه بقضايا عدد من مواضيع البرنامج حل النزاعات ... مضيفا بان فكرة البرنامج اخذ الكثير من الجهد في إعداد تخطيط وتنفيذ كل ماهو متعلق بالبرنامج ... مشيدا باهتمام ومتابعة مشاريع التخرج ممثلة بالأخت ميادة البيضاني مدير المشاريع في مكتب مؤسسة "فريد ريش إيبرت" باليمن .