اخبار عدن

الإثنين - 15 يوليه 2019 - الساعة 11:44 م بتوقيت اليمن ،،،

كشف يسران المقطري قائد وحدة مكافحة الإرهاب في عدن جنوبي اليمن عن مكان تواجد المتهم بقضية الأسلحة القطرية التي ضبطت مؤخرا في عدن.



وأشار المقطري الى ان المتهم بتواجد حاليا داخل أحد معسكرات التابعة لألوية الحماية الرئاسية التي يقودها ناصر نجل الرئيس هادي.



وأفاد المقطري ، بأن أمن عدن رصد تواجد المطلوب الأمني رمزي الكمراني الموالي لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، في معسكر للحماية الرئاسية.



وقال قائد مكافحة الإرهاب رداً على مزاعم "رمزي الكمراني": استعطاف الناس ولبس الأمور ولى زمانه.. إذا كنت من أهل الحق توجه للنيابة".



وأضاف: "أما أن يتم رصد رقم جوالك وأنت في أحد معسكرات الرئاسة لن ينفعك.. الكل يعلم في عدن عامة والمعلا خاصة انتماءك للإخوان".



وفي وقت سابق عثرت شرطة عدن على أسلحة وذخائر تحمل شعارات دولة قطر في أحد أوكار تنظيم الإخوان في مديرية المعلا في محافظة عدن.



حيث داهم فريق مكافحة الإرهاب داهم منزل عضو الإخوان رامز الكمراني وعثر داخله على بندقية قنص وكمية من سلاح الكلاشنكوف وذخائر وصواعق متفجرة وعبوات وأحزمة ناسفة تستخدم في عمليات الاغتيالات الإرهابية.



في ذات أتهمت صحيفة " البيان " الإماراتية دولة قطر بمحاولة تفجير الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن.



وأكدت الصحيفة بأن دولة قطر تستخدم جماعة «الأخوان» في اليمن لتنفيذ أجندتها ومساعيها الهادفة إلى إفشال التحالف في المحافظات المحررة، وإن كان على حساب دماء أبناء هذه المحافظات وأمنهم واستقرارهم.



لافتة الى ان محاولاتها وصلت إلى حد تهريب أسلحة إلى المحافظات اليمنية المحررة، وتسليمها إلى يد جماعات إرهابية ضمن الدور القطري التخريبي في المنطقة .



وكشفت الصحيفة بأن الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن تمكنت من إفشال مخطط قطري لإثارة الفوضى في مديريات العاصمة المؤقتة ، مشيرة الى أن حادثة ضبط الأسلحة تأتي ضمن هذا المخطط.



كما تمكنت قوات الأمن في العاصمة عدن يوم السبت، من تفكيك عدد من العبوات الناسفة زرعتها عناصر إرهابية على جانبي خط رئيسي يربط مديرية البريقة مع مدينة المنصورة، حيث تمكنت وحدات خاصة من تفكيك العبوات الناسفة دون أي أضرار.



مشيرة الى اتهام أطراف يمنية دولة قطر بدعم تنظيم «الأخوان» بهدف تفجير الأوضاع في المحافظات المحررة ونشر الفوضى فيها حتى تعود الجماعات الإرهابية للسيطرة عليها، وذلك بالتزامن مع حملة إعلامية تقودها وسائل إعلام ممولة من قطر ضد دول التحالف العربي.



واعتبرت الصحيفة إن التصعيد الخطير لجماعة الأخوان عبر حزب الإصلاح في المحافظات المحررة، يؤكد ارتباطهم بشكل مباشر بمشاريع معادية للتحالف العربي، وتخدم أجندة الحوثيين.





مؤكدة بأن الحملة الإعلامية غير المبررة التي تشنها وسائل إعلام أخوانية، بالتزامن مع مساعي تفجير الوضع في المحافظات المحررة، سواء كان ذلك شبوة، أو سقطرى أو عدن، ما هو إلا دليل ومؤشر على تنسيق بين جماعة الحوثي والأخوان وبإشراف قطري.