اخبار سياسية

الثلاثاء - 16 يوليه 2019 - الساعة 06:44 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | متابعات



نقلت مصادر صحفية سعودية وإماراتية عن مسؤولين يمنيين أن تغيرات وزارية ستطال عدداً من الحقائب خلال أيام، مؤكدة أن رئيس الوزراء د.معين عبدالملك وصل الرياض للتشاور مع الرئيس عبدربه منصور هادي في هذا الشأن.

ووفقاً لما نقلته صحيفة الخليج الإماراتية، عن مصدر مطلع، فإن "عبدالملك سيلتقي الرئيس هادي، وسيناقش معه عدداً من الملفات المهمة، وإجراء تعديل يشمل عدداً من الحقائب الوزارية، كما سيضعه أمام صورة عامة وشاملة حول الأوضاع الراهنة التي تعيشها عدن والمحافظات المحررة والحاجة الماسة والضرورية إلى إيجاد حلول جذرية لعدد من المشكلات الخدمية والأمنية والتنموية".

وقال المصدر: «ومن المقرر أن يلتقي د.معين عبدالملك مع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيثس، للوقوف بجدية وحزم أمام جملة من القضايا وفي مقدمتها التعنت الحوثي في الحديدة».

ومن المتوقع أن يشمل التعديل الوزاري عدداً من الحقائب، أبرزها وزارة النقل ووزارة الخارجية التي استقال وزيرها خالد اليماني منذ أسابيع، إضافة إلى المياه، والأشغال العامة والطرق، وحقوق الإنسان.

ووفقاً لمصادر، فإن التعديل الوزاري تأجل مرات متكررة، بعد أن بدأ البحث فيه منذ ما يقرب شهرين، وخصوصاً مع الزيارة العلاجية التي قام بها الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الولايات المتحدة الأميركية الشهر الماضي.