مجتمع مدني

الخميس - 22 أغسطس 2019 - الساعة 05:27 م بتوقيت اليمن ،،،

حضرموت (تحديث نت) خاص:

نعى وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون وفاة الرائد التربوي // رشيد علي سالم منصور –الذي وافاه الاجل بعد حياة حافلة بالعطاء التربوي والتعليمي في حضرموت عامة ومديرية الشحر خاصة.
وابتهل الوكيل عبدون الى المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون .

هذا قد تمت الصلاة عليه عصر اليوم الخميس في جامع باهارون ودفن في مقبرة باهارون بمديرية الشحر .

والفقيد رشيد علي سالم منصور - رحمة الله عليه - من مواليد الشحر عام ١٩٥١و تلقّى تعليمه الابتدائي في مدرسة مكارم الأخلاق خلال الفترة من عام ١٩٥٩ _ ١٩٦٢م و في عام ١٩٦٣م انتقل إلى مدرسة الوسطى بالباغ ودرس فيها إلى عام ١٩٦٦م ثم أكمل تعليمه الثانوي في ثانوية المكلا للفترة من ١٩٦٦ - ١٩٧٠م، ليلتحق بعدها بجامعة عدن كلية الآداب والتربية قسم اللغة العربية ليتخرج فيها عام ١٩٧٦م وإلتحق بسلك التدريس مدرّساً في ثانوية باحسن للفترة ما بين ١٩٧٧م - ١٩٨١م .كما إنتقل بعدها إلى ثانوية بامطرف للبنين للفترة من ١٩٨٢م - ١٩٩٥م .

وفي العام الدراسي ١٩٩٥ - ١٩٩٦م عـيّن موجّهاً لمادة اللغة العربية بمكتب التربية والتعليم بالشحر إلى عام ٢٠١٢م حيث أُحيل للتقاعد بعد عطاءٍ دام ٣٥عاماً في خدمة التعليم ، معطياً كل ما لديه من ذخيرة علمية في علوم اللغة لأبنائه الطلاب .
هذا تميّز الأستاذ/ رشيد بأسلوبه في التدريس الذي لايزال يتذكره كل من تتلمذ على يديه في المستوى الثانوي ، ويعتبر علم العروض من العلوم الذي يستصعبها الطلاب عند دراستها ، إلا أن الأستاذ/ رشيد وبأسلوبه الممتع والشيّق جعل المادة محبوبة عند عدد كبير من الطلاب بسبب أدائه المتميز في عرضه لها خاصة في حفظ مفاتيح البحور الشعرية .*كما شهد الأستاذُ/ رشيد عدداً من الدورات التي أقامها مكتب التوجيه بالمديرية والمحافظة .

كما تحصّل على عدد من شهادات التقدير من مكتب التربية بالمحافظة والمديرية ، وكذلك من ثانويتي باحسن وبامطرف على جهوده الكبيرة في خدمة التعليم الثانوي . كما له دور في المساهمة الاجتماعية والدينية برباط المصطفى للدراسات الإسلاميّة بالشحر.