مجتمع مدني

الجمعة - 30 أغسطس 2019 - الساعة 04:20 م بتوقيت اليمن ،،،

حضرموت (تحديث نت )خاص:



أقامت جمعية طلاب مديرية ساه الجامعيين للتعليم والتنمية صباح امس احتفالية تكريمية لـ( 190) خريج وخريجة من طلبة الجامعات والمعاهد التقنية والمهنية حملة شهادات الدكتوراة والماجستير والبكالريوس والدبلوم .

وحظي الاحتفال برعاية كريمة وحضور لوكيل وادي حضرموت الأستاذ عصام حبريش الكثيري وتمويل شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول " بترومسيلة " في إطار التزامها بدعم المجتمعات المحلية في مناطق الامتياز .

وبارك وكيل وادي حضرموت الأستاذ عصام حبريش الكثيري للخريجين والخريجات وأولياء أمورهم مشيراً إلى حاجة حضرموت عموما وساه خصوصا لهذه الكوكبة من الطلبة المتسلحين بالعلم والمعرفة للإسهام في بناء الوطن وتحقيق التنمية في مختلف المجالات .

ونقل الوكيل الكثيري تحيات محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني للخريجين مشيرا إلى مساعي السلطة المحلية في العمل على تسخير الإمكانات وتعزيز فرص مواصلة الدراسة للجميع .

ولفت وكيل وادي حضرموت إلى أن إنشاء جامعة سيؤن بوادي حضرموت كتوأم لجامعة حضرموت جاء بهدف تأمين التعليم ونقل خدمة التعليم لتكون قريبة وسهلة لكل مستفيد بالاعتماد على أفضل الكوادر الأكاديمية الجديرة والمتمكنة .

وجدد الأستاذ عصام الكثيري الشكر لقيادة شركة بترومسيلة وكوادرها الوطنية على ما قدموه لحضرموت والذي يفوق ما تقدمه الشركات السابقة باعتباره حق من حقوق أبناء حضرموت .

وألقى رئيس جمعية طلاب مديرية ساه الجامعيين للتعليم والتنمية المهندس سلطان عيظة بن حسان كلمة شكر فيها جهود السلطة المحلية وشركة بترومسيلة في مساندة ودعم الجمعية مشيرا إلى جملة الأنشطة التي نفذتها الجمعية خلال الفترة الماضية .

وأشار بن حسان في كلمته إلى طموحات الجمعية المستقبلية لخدمة الطلاب الجامعيين من خلال إنشاء السكن الجامعي وتنفيذ دورات نوعية أخرى لتمكين الطلبة من المعارف المرتبطة بتخصصاتهم العلمية وتأهيلهم للمنافسة على فرص العمل في السوق المحلية .

كما ألقيت كلمة للخريجين ألقاها الأخ عبد الحكيم سعيد الساحلي شكر فيها كل المساهمين في إقامة هذه الفعالية التكريمية مستعرضاً مراحل الوصول لهذا اليوم البهيج وجهود أسرهم في إكمال الدراسة الجامعية .



وتخلل الاحتفال عرض مسرحي هادف حول أهمية مواصلة التعليم قدمته فرقة النهرين بغيل عمر ووصلة إنشادية ترحيبية لزهرات فرقة مروج الإبداع بساه .



حضر الاحتفال الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري رئيس جامعة سيؤن والمدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي الأستاذ عبدالله يماني الجابري والشيخ عوض سالم بن منيف الجابري وعدد من المسؤولين التنفيذيين والشخصيات الاجتماعية بساه .