اخبار محافظات

الإثنين - 16 سبتمبر 2019 - الساعة 07:20 ص بتوقيت اليمن ،،،

لحج (تحديث نت) خاص


تشهد مدينة الحوطة بلحج، صباح اليوم الإثنين، تظاهرة جماهيرية كبرى ينظمها الناشطون والمهتمون بقضايا حقوق الطفل وممثلو منظمات المجتمع المدني، وذلك استنكاراً للجريمة البشعة التي تعرض لها أربعة أطفال من أسرة واحدة إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت منزلاً شعبياً في إحدى حارات مدينة الحوطة الأسبوع الماضي.

ويستهدف منظمو هذه الفعالية، التي من المتوقع أن يشارك فيها عشرات من المواطنين والناشطين، سرعة التحريك القضائي لهذه الجريمة وإنزال العقاب بمرتكبيها.

ووفقاً لمنظمي الفعالية، ستنطلق التظاهرة الجماهيرية من أمام مقر شرطة المدينة وستتجه نحو مبنى السلطة المحلية ومبنى النيابة العامة لتسليم الجهات المعنية رسالة تطالب فيها منظمات المجتمع المدني ومنظمي الفعالية بسرعة البت بقضية مقتل الأطفال الثلاثة وإصابة الرابع، كونها قضية رأي عام، بعد أن سلمت إدارة أمن الحوطة ملف القضية لنيابة الحوطة.

وكانت إدارة الأدلة الجنائية قد ذكرت، في تقرير لها بشأن مسرح الجريمة، أنه تم العثور على شظايا علبة معدنية ذات لون أزرق شبيهة بعلب المشروبات الغازية في موقع الانفجار ومحيطة، والعثور على مقبض شبيه بعتلة القنبلة اليدوية المصنوعة من المعدن عليها أثر احتراق، والعثور على خرصة قنبلة يدوية على سطح صندقة مجاورة لموقع الانفجار.

وأكد التقرير أن المادة المتفجرة كانت في علبة معدنية، كما أن القنبلة اليدوية لها خرصة وعتلة صنعت محلياً، وقد أسفر انفجارها عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة الرابع.