اخبار محافظات

الإثنين - 16 سبتمبر 2019 - الساعة 02:52 م بتوقيت اليمن ،،،

لحج (تحديث نت) عدنان سعيد:

قام صباح اليوم الأحد 2019/9/15م المحامي عبدالغفور محمد العمادي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المسيمير لحج بزيارة تفقدية لعدد من مدارس المديرية.

وخلال زيارته التفقدية زار كلاً من:- مدرسة الفقيد منصور علي سعد بمسيمير السراحنة والقادسية بعقان والفقيد قاسم لصور بحبيل مسويدا والوحدة بمريب وعباس للبنين ومدرسة البنات بعاصمة المديرية.

واطلع العمادي على سير الدراسة وانتظامها بعد أسبوع من تدشين العام الدراسي الجديد 2020/2019م.

وخلال لقائه بالإدارات المدرسية والطواقم التعليمية لتلك المدارس استمع منهم مايعانوه خاصة مع الظروف المعيشية الصعبة وحاجات المدارس من الكتاب المدرسي ونقص المعلمين نظراً لتوقف التوظيف.

مطالباً الجميع بتحمل المسؤولية في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة التي تعاني مُنها البلد جراء الحرب وانعكاسات ذلك بشكل سلبي على جميع مجالات الحياة بِما فيها المجال التعليمي واعداً في الوقت نفسه عمل الحلول والمعالجات وفق الإمكانيات المُتاحه بتضافر الجميع والسير قُدماً نحو البِناء والتنمية وتخريج جيلاً متسلحاً بالعِلم والأدب والأخلاق الحسنة.

ودعا العمادي المُعلِم تأدية واجبه بأمانة وإقتدار لكونه مصدر تعليم كُل الكوادر من طبيب ومهندس واقتصادي وقاضي وضابط وطيار وبحار وحرفي ومهني وغيّره وسيكوّن لذلك مردود إيجابي ولو بعد حيّن مهما كانت الصعوبات إذا تسلحنا بالأمل وتجردنا من مشكلة اليأس التي نهانى عنها ديننا وبشرنا بالخير مع كُل عُسر بقولهِ سُبحانه ..إن مع العُسرِ يُسرا إن مع العُسرِ يُسرا.

وأردف بالقول" لا يمكن أن نسمح لأنفسنا أن يتخرج جيل ضعيف لايعي معنى الإنتماء للأرض والوطن وقبلها الدين ومعه يضيع مُستقبل الأجيال لاسمح الله وهذا مايريده اعداء الوطن الجنوبي.

كما دعا المحامي العمادي الجهات المسؤولة إلى النظر لما يُعانيه المعلم من وضع معيشي صعب انعكس ذلك على قُدراته وعطاءاته في الوقت الذي تُكرم المعلم ويمنح الإمتيازات في البلدان الأخرى.

وخلال تفقده لمدرسة القادسية للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة عطان اطلع على سير العمل فيها.. داعياً القائِمين على عملية البِناء الإسراع في ذلك بحسب جداول الكميات ووفق الفترة الزمنية المحدده ليتسنى لابنائنا الطُلاب الالتحاق بمدرستهم وتحصيل العِلم فيها بعد شتات دام لأكثر من اربع سنوات جراء تهدم المدرسة نتيجة الحرب الدائِرة في البلد.

رافق المحامي العمادي بالزيارة الأستاذ وجدي طلحة رئيس قسم التعليم.