تحقيقات وحوارات

الإثنين - 31 ديسمبر 2018 - الساعة 12:09 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث.نت

واصل قضاة المحاكم والنيابات في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات المجاورة إضرابهم عن العمل منذ أكثر من أسبوعين على التوالي على خلفية مطالبات بتحسين أوضاعهم.

حيث أعلن نادي القضاة الجنوبي ، تعليق العمل في مختلف المحاكم والنيابات من يوم الأحد 9 ديسمبر 2018م حتى يتم الاستجابة لمطالبهم من أعضاء السلطة القضائية بشأن تسوياتهم في الدرجات القضائية بشكل أساسي والتطبيب والحماية الأمنية لأعضاء السلطة القضائية ومقراتها.

وادى أضراب قضاة المحاكم والنيابات عن العمل إلى تعليق وعرقلة سير قضايا المئات من المواطنين وتعطلت مصالح الكثير منهم وزادت معاناتهم .

حيث عبر الكثير من المواطنين عن أسفهم للوصول لهذه المرحلة والتي تنعكس بحسب قولهم سلبا على وتيرة سير قضايا المتقاضين لاسيما السجناء منهم…

حيث خلف هذا الإضراب على مستوى المحاكم والنيابات تذمرا كبيرا بأوساط المواطنين إثر تأجيل وتعطيل معاملاتهم وقضاياهم , بدورهم أهالي السجناء عبروا عن استياءهم الكبير من هذا الاضراب الذي تسبب بتأجيل جلسات محاكمتهم ابنائهم مشيرين الى ان ذلك الإضراب يؤدي إلى قضاء اولادهم مدة إضافية بالسجن .

وناشد العديد من المواطنين والحقوقيين قيادة السلطة القضائية والحكومة بالتدخل والإسراع في ايجاد الحلول المناسبة لهذا الإضراب وسرعة رفعة لمعاودة القضاء والنيابة لأعمالهم والإسراع بالفصل في القضايا واستكمال معاملات المواطنين المرتبطة بالمحاكم والنيابات.