اخبار وتقارير

الأربعاء - 16 يناير 2019 - الساعة 02:05 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت /خاص:

كشفت مسؤول جنوبي في وزارة الخارجية الشرعية ان الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور ارسلت رسالة الى تركيا تبلغها ان عدن باتت متاحة لأي انشطه تركية مختلفة بما فيها المجال الامني.

المسؤول الذي تحدث وفقا لرسالة رسمية تلقتها تركيا وعلى ضوءها ارسلت وفد لمناقشة امور امنية ومتعددة الجوانب بعدن بالتزامن مع زيارة بعثة اوربية لعدن هو مخطط تريد به الشرعية اعادة الصراع الاقليمي في الجنوب من جديد واعادته للمربع الاول.

وقال المسؤول ان الاخوان المسلمين حزب الاصلاح داخل الشرعية يفرضون وصاية على الشرعية ويقومون باقناع الرئيس بتوجهات خطيرة من شأنها ان تدمر كل شيء وتشكل طعنات غادرة للتحالف العربي.

واوضح الشرعية تسعى لابتزاز التحالف العربي في الجنوب بعد ان وافق التحالف على تسليم الحديدة للحوثيين وموافقة على خطة السلام التي تقضي بازاحة الشرعية واقامة حكم محلي انتقالي مشترك في اليمن لفترة انتقالية محددة. الامر الذي لا تريده الشرعية ويسعون لابتزاز التحالف لايقاف خطة السلام وتعطيلها .
وتستخدم الشرعية الجنوب الذي لم تحرره ولا علاقة لها به لولا التحالف فالعربي الذي اوقف المقاومة الجنوبية من طرد الشرعية وملاحقتها من عدن. تستخدمه للابتزاز والتهديد باثارة الفوضى واستدعاء دولي للجنوب وعدن واشعاله بصراع دولي واقليمي .

وكثيراً ما قام حزب الاصلاح بتنفيذ مخططات مدعومة تركياً وقطرياً لاستهداف عدن ومحاولة السيطرة عليها الا ان المقاومة الجنوبية والحزام الامني المسنود بقوات التحالف العربي وخاصة الامارات حالت دون تحقيق الاخوان رغباتهم الامر الذي جعلهم يعيدون مخططهم مستغلين موافقة التحالف العربي على خطة السلام التي تستبعد الشرعية وتنهي أي يافطات يقوم الاخوان باستغلالها لتنفيذ توحاتهم الايدلوجية الخطيرة على المنطقة العربية والداعمة للإرهاب والفكر المتشدد والتطرف .