تحليلات سياسية

الجمعة - 19 أبريل 2019 - الساعة 04:42 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث_نت/خاص




بعد ان تهالكت صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران في الحديدة واصبحت متارس مليشياتها اهون من بيت العنكبوت بعد ان انهكتها الوية العمالقة الجنوبية والمقاومة الوطنية والتهامية ، تحالف حلفاء ايران "الحوثيين" وحلفاء قطر وتركيا اخوان اليمن "حزب الاصلاح" في محاولة من الاصلاح لـ افشال اهداف التحالف العربي بعد ان كشف امر حزب الاصلاح بانه جماعة انتهازية تدعم الإرهاب وتسعى لأطالة امد الحرب .

•خطوات حزب الخيانة

اتخذ حزب الاصلاح خطوات التحالف مع الحوثيين للتسابق للسلطة ضد طارق صالح القادم عن طريق الساحل الغربي في مشروع تقاسم السلطة بين حزب الاصلاح وجماعة الحوثي ان نجحت المساعي الدولية من ايجاد حلول لايقاف الحرب فأن كان الحل عبر الشرعية فحزب الاصلاح رأس القائمة وان كان بدونها فحزب الأصلاح رأس القائمة وبكل الحالتين حزب الاصلاح موجود .


•تسليم مناطق كخطوات لتعزيز التحالف الحوثي الاصلاحي

سلم عناصر منتسبين لما يسمى الجيش الوطني التابع للمقدشي والاحمر مواقع في نهم وصرواح بـ مأرب للحوثيين كما خان وخذل "الجيش الوطني في المناطق العسكرية في مأرب ووادي حضرموت والجوف والمناطق العسكرية التابعه للأحمر الجناح العسكري لحزب الاصلاح" قبائل حجور في حجة وكسروا قرار رئاسي للرئيس هادي، ايضا سلمت جماعة حزب الاصلاح مناطق في تعز للحوثيين .

وبالنسبة لتسليم مناطق حدودية مع الجنوب فقد سلمت عناصر الجيش الوطني التابع للاحمر مواقع في مناطق محادية لـ كرش والشريجية بمحافظة لحج .
ايضا سلم عناصر من الجيش الوطني التابع للاحمر مواقع بل مناطق في قعطبة ومريس شمال الضالع محادية للحدود الجنوبية مع الضالع .

وكذلك سلمت عناصر من الجيش الوطني التابع للاحمر وعناصر ارهابية تتبع حزب الاصلاح مواقع ومناطق في ذي ناعم والزاهر والغيلمة التابعة لمحافظة البيضاء للحوثيين ، وهي مناطق متاخمة مع حدود الجنوب اتجاه الحد يافع .


استعادة السلطة التشريعية واطالة امد الحرب


استعادة الشرعية وحزب الاصلاح السلطة التشريعية المتمثلة بالبرلمان الميت وعمدت الى عدم تصنيف الحوثيين كجماعة ارهابيه الا بعد دراسه للجنة خاصة ، مما يعني ان حزب الاصلاح حسم امر اطالة امد الحرب وانهاء تدريجيا لشرعية الرئيس هادي وتقليص صلاحيته ، وتقديم خدمات لمليشيات الحوثي لتمكينة من افشال اهداف التحالف العربي المتمثل بـ استعادة الشرعية اليمنية .



•مرحلة تمديد الحرب

يرى مراقبون للوضع باليمن ان حزب الاصلاح بدعم قطري تركي تحالف مع الحوثي وتمسك بالشرعية واستعاد السلطة التشريعية وسلم مواقع للحوثيين متاخمه مع الحدود الجنوبية الشمالية لهدف سحب الجنوبيين قواتهم من الحديدة ،مالم فان الأمر يعني اطالة امد الحرب بين قوى تحالف الاصلاح والحوثي المدعوم من قطر وايران وتركيا وبين التحالف العربي وقوات المقاومة الوطنية والقوات الجنوبية المدعومة من قيادة التحالف العربي السعودية والامارات ، وان حقق الطرف الاقوى على الارض في قلب الطاولة على تحالف الشر سيجتاز هذه المؤامرات الحوثية الاخوانية الخطيرة .