اخبار محافظات

الإثنين - 22 أبريل 2019 - الساعة 09:12 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص


واصلت محكمة الأموال العامة بمحافظة حضرموت، بجلستها المنعقدة اليوم في مدينة المكلا، وقوفها أمام التجاوزات والشكاوى المرفوعة ضد مدير مكتب الأراضي في مناطق الساحل المقال المتهم عمر علي النعماني.


وتأتي المحاكمة، عقب تورط المتهم نعمان، بتجاوزات غير قانونية، وعبث غير مبرر بأراضي الدولة، وعرقلة تنفيذ أحكام قضائية، وذلك بموجب الإحالة المقدمة من النائب العام د. علي الأعوش، إلى رئيس محكمة الأموال العامة حضرموت ، التي تؤكد قيام المتهم نعمان بعرقلة الأحكام والأوامر القضائية وعدم الالتزام والتقيد بما قضت به تلك الأحكام النهائية والباتة.


حقوقيون اعتبروا محاكمة مدير عام الهيئة العامة للأراضي، بارقة أمل، وبداية لمحاسبة ومحاكمة عدد من المتورطين في قضايا الاستيلاء على المال العام، مثمنين الجهود القضائية التي يبذلها القاضي هاشم عبداللاه الجفري في ظل غياب دور الرقابية والمحاسبية بالمحافظة في ملاحقة العابثين بالممتلكات الخاصة والعامة، وصمت السلطة المحلية ممثلة بمحافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، تجاه تجاوزات مهندسو العقار،.. املين تظافر الجهود الى جانب ما يبذله القاضي الجفري، لتطهير المحافظة من الفاسدين العابثين.


وكانت قوة أمنية قد القت القبض على مدير عام هيئة الأراضي العامة للأراضي السابق لفرع ساحل حضرموت، قبل أسابيع، بأمر من نيابة الأموال العامة لتقديمه للمحاكمة.