اخبار وتقارير

الإثنين - 22 أبريل 2019 - الساعة 10:14 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث.نت

الجنوب يعد الدرع المتين للعالم العربي هو الذي حقق الانتصارات منذ انطلاق العاصفة وكان الجنوب السباق في تحقيق الانتصارات جنبا إلى جنب مع التحالف والذي لا يزال أغلب الجبهات والتي يقودها جنوبيون تتقدم وتنتصر على ميلشيات الحوثي .

وقال ناشطون ‏انه يجب أن تعلم قوات التحالف بإن الجنوب العربي هو الجدار المنيع لكل الدول العربيه ولولا القوات الجنوبية المسانده لقوات التحالف والتي تتواجد بالخطوط الاماميه بكل جبهات القتال لما حققوا أي إنتصار حتى في الشمال فبعد الانتصار في الجنوب انطلقت قوات المقاومة الجنوبية إلى تحرير مناطق الشمال ومنهم من استشهد ومنهم جرح ومنهم في الجبهات كل هاذا من أجل الدين والعرض والكرامة


ابو وليد الغامدي قال في تغريده له حول انتصارات الجنوب ‏أن ماقدمه شعب الجنوب ممثلآ في مجلسه الانتقالي وقواته الجنوبية مع دول التحالف في عاصفة الحزم بالاراضي الجنوبية والشمالية .
شعب الجنوب تجاوز قضية استعادة وطنه وذهب لأكثر من ذلك لتحقيق اهداف التحالف فليس لهم اهداف حزبية سوا انتصار الامة العربية فقط.

وراى مراقبون ان تحركات دولية ولقاءات مع ممثلي الجنوب ورئيس المجلس الانتقالي ، مؤشرات على أن الجنوب حاضر في ملفات المجتمع الدولي ، وهي انتصارات يحققها الجنوب داخليا وخارجيا .

تقارير إخبارية إشارات إلى أن دخول ملف القضية الجنوبية لمجلس الأمن والذي اعتبره البعض صادم لأطراف في الشرعية والاخوان والتي كانوا يريدوا استبعاد الجنوب من مجلس الأمن الدولي لكن الجنوب وتحركاته كان لها إثر اجابي والذي جعل ملف الجنوب حاضر بقوة في الصعيد الدولي وفي اي مباحثات بشأن اليمن .