تحليلات سياسية

الإثنين - 17 يونيو 2019 - الساعة 06:35 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

قال المحلل السياسي اليمني عبدالكريم المدي ان "من اراد أن يعرف الحالة النفسية للحوثيين والهذيان الذي وصلوا إليه نتيجة لممارساتهم وإجرامهم بحق الشعب اليمني والفسادالذي يمارسونه بالطول وبالعرض،اضافة للضربات التي يتلقونها، ماعليه إلا أن يقرأ الكلام الذي صدراليوم لمهدي المشاط وسيستخلص موعد الرجفة الشديدةالتي ستضع لطاعون الحوثية حدا".

واضاف المدي في تغريدة على تويتر تابعها (تحديث نت): "قال مهدي المشاط أن عبدالملك الحوثي مرشد ومؤيد من الله وأن العرب والمسلمين ينظرون له كمجدد. وهو من سيلقي بإسرائيل في البحر،قولاوفعلا وليس كما قال جمال عبدالناصر من دون أن يفي.كما توعد مصر والسودان بالقصف بصواريخهم، وهذه الاخيرة يمكن تأتي في سياق تعبيد الطريق إلى القدس وتل أبيب وتعز".

وتابع : "أسطونة الموت لأميركا وإسرائيل ذابت لدى الحوثيين، وهذا مايفسره كلام المشاط الذي أكد أنهم مستعدون لمعانقة أمريكا وتطيّب خاطرها وبلسمة مشاعرها كما أوضح بأن علاقتهم مع الغرب النصراني اليهودي تتنامى كل يوم وخاصةمع البريطانيين والفرنسيين. وووه مهدي وليش قتلتم اليمنيين تحت شعار الموت لأميركا "
اما عن إيران، فقد ختم المدي قائلا : "ويقول مهدي المشاط إن من حق إيران على الحوثيين الوقوف معها ومحاربةأعدائها العرب الذين أعتبرهم أذيالا لأميريكا وبريطانيا وغيرها من دول الفرنجة التي يغازلها ويعلن ان علاقتهم بها ممتازة ومستعد للمزيد يعني الحرب مع إيران ضد اليمنيين والعرب عموما جهاد مقدس وسبب من أسباب تمكين الإسلام الخميني".