اخبار وتقارير

السبت - 21 نوفمبر 2020 - الساعة 05:03 م بتوقيت اليمن ،،،




كشفت مصادر محلية عن تعيين الضابط محمد علي المرهبي من أبناء المحافظات الشمالية في شرطة السياحة وحماية الآثار بوادي حضرموت ، من قبل مدير الأمن مبارك العوبثاني .

واستغربت المصادر، تعين محمد علي المرهبي في موقع ومنصب هو غير ملم بشؤون سياحة حضرموت وآثارها ، كون مكان اداء هذا الضابط لمهامه هو قصر سيئون التاريخي واجهة أبناء حضرموت .

متسائلة ، أين الكادر من العسكريين من أبناء وادي حضرموت ؟ كما تساءلوا عن صمت المكونات الكرتونية الذين تتعالى أصواتهم خوفا على حضرموت ، أين الذين يدعون وصايتهم على حضرموت؟

الجدير بالذكر أن بعد حرب صيف 1994م المشؤومة التي شنها الشمال على الجنوب تحت شعار الوحدة أو الموت لإنهاء شراكة الجنوب في الوحدة والتي تحولت فيما بعد إلى مشروع للاحتلال، حيث هزم فيها الجنوب وقواته العسكرية، عمد النظام في صنعاء على إتباع سياسة ممنهجة ومنظمة لإفراغ الجنوب من مؤسساته الأمنية والعسكرية ومن كوادره المؤهلة تأهيلا عاليا ، سرح الآلاف من منتسبي هذه المؤسسات وأُرغم الكثير منهم على التقاعد الإجباري وطبق سياسة خليك في البيت ، كما عمل الكثير من هؤلاء العسكريين في أعمال مختلفة بعيدة عن مؤهلاتهم وقدراتهم العسكرية .