ريــاضــة

السبت - 27 فبراير 2021 - الساعة 12:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / كووورة

انتزع الجزيرة صدارة دوري الخليج العربي مساء اليوم الجمعة، بعدما أزاح مضيفه الشارقة من القمة، بالفوز عليه (3-0) في ختام الجولة 18 بالمسابقة.

ورفع الجزيرة رصيده إلى 40 نقطة واعتلى القمة، بفارق 3 نقاط عن الشارقة، والذي تراجع إلى المركز الثاني، للمرة الأولى منذ بداية دوري المحترفين الإماراتي.

وضع محمد ربيع، الجزيرة في المقدمة في الدقيقة 14، بهدف سجله برأسية قوية، مستفيدا من غياب الرقابة من مدافعي الشارقة، في ركلة ركنية لعبت من الجانب الأيسر.

واستغل علي مبخوت، مهارته الفردية العالية، وسجل هدفا ثانيا للجزيرة في الدقيقة 37، وألغى الحكم ركلة جزاء احتسبها للجزيرة في الدقيقة 57، بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وطرد الحكم، لاعب الجزيرة، عبد الله رمضان في الدقيقة 61، بالإنذار الثاني.

ورد قائم مرمى الشارقة، تسديدة كواس لاعب الجزيرة في الدقيقة 76، قبل أن يلغى هدف سجله الشارقة، بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للجزيرة، بعد عرقلة لاعبه أحمد جمال، وسددها بنجاح علي مبخوت في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، واحتسبت ركلة جزاء للجزيرة في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع، وسددها سواريز، خارج المرمى.

وضمن الجولة نفسها، فاز شباب الأهلي بصعوبة على ضيفه خورفكان (4-3)، ورفع رصيده إلى 32 نقطة، وتقدم إلى المركز الخامس، وتجمد رصيد خورفكان عند 15 نقطة، وبقي في المركز الحادي عشر.



وزار شباب الأهلي، شباك ضيفه برأسية المدافع محمد مرزوق، بعد هجمة سريعة، عرضية مثالية من كارتابيا في الدقيقة 20، وتمكن عمر جمعة ربيع من تسجيل هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 28.

وأعاد مدافع شباب الأهلي، يوسف جابر، التقدم لفريقه بهدف ثانٍ من صاروخية قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30، وألغى حكم المباراة هدفاً سجله خورفكان في الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بداعي التسلل.

وتمكن عمر جمعة ربيع، من إدراك التعادل مجدداً لخورفكان، بتسجيله هدفا ثانيا في الدقيقة 46، بتسديدة صاروخية مفاجئة مع انطلاقة الشوط الثاني، وأضاف زميله باولو مينو، هدفا ثالثا لخورفكان في الدقيقة 76، بعد عرضية من زميله لوبيز.

ونجح يحيى الغساني، في تسجيل هدف ثالث لشباب الأهلي في لمسته الأولى بالدقيقة 82، ثم أضاف كارلوس إدواردو، الهدف الرابع والفوز لشباب الأهلي في الدقيقة 90.