اخبار وتقارير

الأحد - 18 أبريل 2021 - الساعة 11:25 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت- متابعات خاصة

كثفَت مليشيات الإخوان من جرائمها الإرهابية بحق الأبرياء في محافظة تعز، وعمدت على نشر مليشياتها الإرهابية بالقرب من مستشفى الثورة بالمدينة إذ وقعت العديد من الاشتباكات على أبوابها خلال الأيام الماضية لأسباب مختلفة، جميعها يهدف إلى خلق فوضى متعمدة في المحافظة، الأمر الذي جعل المرضي يتخوفون من الوصول إلى المستشفى بعد أن تأكدوا أن بنادق الإخوان ستكون في استقبالهم.

على مدار السنوات الماضية ركزت مليشيات الإخوان الإرهابية جرائمها على مستشفى الثورة وهي أكبر المستشفيات في محافظة تعز، ويبدو أن السبب في ذلك يرجع إلى أنها معاقبة المواطنين الذين يلفظونها، وتحاول جاهدة لأن تضاعف المشكلات الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي يعانونها بما يجعلها قادرة على فرض سيطرتها لأطول فترة ممكنة.

يرى متابعون أن مليشيات الإخوان تبعث برسائل سياسية غير مباشرة لأبناء تعز عبر هذه الانتهاكات التي لا تتوقف، مفادها أن أي تصعيد ضدها سيكون في مقابله غلق المستشفى وعدم السماح للمرضى بأن يداووا جراحهم، وهو ما سيسفر عنه أوضاع إنسانية صعبة في ظل الانتهاكات الثنائية التي يجابهها المواطنين من العناصر الحوثية.

وتعاني مستشفيات المحافظة من عجز هائل في الطاقة، استدعى إصدار قرار شكلي من المحافظ بفصل الأحمال المخالفة للمحال التجارية والمحال المجاورة للمستشفيات عن المولدات الكهربائية، وكان مستشفى الثورة قد توقّف عن العمل خلال شهر مارس الماضي، لنفاد مخزونه من الديزل المخصص للمستشفى، مع إطلاق إدارته مناشدات لإنقاذ المرضى في العناية المركزة والحضانات من الوفاة.

اندلعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم الأحد، بين مُسلحين تابعين لمليشيا الإخوان الإرهابية في محيط مستشفى الثورة بمحافظة تعز، وجاءت هذه الاشتباكات بعد محاولة عصابة مُسلحة يقودها المدعو أنس العسي اقتحام المستشفى لتصفية أحد الجرحى، الذين جرى إسعافهم جراء اشتباكات أخرى مُسلحة بين عصابتين تابعتين للمليشيات.

ولفتت مصادر محلية إلى أن الاشتباكات اندلعت بين مجموعة العسي ومجموعة أخرى من مرافقي الجريح، قبل أن يُحدث الأمر حالة هلع كبيرة بين أوساط المرضى، فيما شهدت محافظة تعز، حالات مماثلة لاشتباكات داخل المستشفيات، وعمليات تصفية لجرحى من قبل العصابات الإخوانية المُسيطرة على المدينة.

وقبل يوم اعتدى مسلحون موالون لمليشيات الشرعية الإخوانية، على موظف في مستشفى الثورة، بمحافظة تعز، بشكل وحشي، ووقع الاعتداء عقب فصل الموظف المسؤول عن المولدات الكهربائية في المستشفى، تمديدات الأسلاك غير الشرعية، مقابل مبالغ مالية شهرية.

واندفعت مجموعة من ضباط أمن هيئة المستشفى الموالون للمليشيات الإخوانية، للاعتداء على الموظف بالضرب المبرح بأعقاب البنادق على رأسه، وأكدت مصادر محلية أن مدير الأمن الموالي لمليشيات الشرعية الإخوانية في المحافظة، المدعو منصور الأكحلي، يتجاهل التوجيهات بوقف الاعتداء على المولدات الكهربائية في المستشفيات.