اخبار عدن

الخميس - 29 يوليه 2021 - الساعة 08:17 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/خاص:

عقد في ديوان السلطة المحلية بمديرية دارسعد محافظة عدن اليوم الخميس الموافق ٢٠٢١/٧/٢٩م اجتماع تحضيري للعام الدراسي الجديد برئاسة مدير عام مديرية دارسعد د . احمد عقيل باراس ومعه الاستاذ زيد يحي الشامي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والاستاذ / جواد حسن القائم بأعمال مدير مكتب التربية بدارسعد و م . سيف القطوي مستشار مدير المديرية نائب رئيس اللجان المجتمعية بدارسعد.

ويهدف الاجتماع لمناقشة السبل الكفيلة بتجويد العملية التعليمية والتربوية ، ضم المجلس التعليمي في مكتب التربية والتعليم بالمديرية المكون من القيادة التربوية في المكتب ممثلة في رؤساء الشعب والأقسام ومديري المدارس ووكلائها

وفي بداية الاجتماع رحب د . احمد عقيل باراس بالحاضرين وتمنى للجميع التوفيق في مهامهم وأوضح أن هذا العام كان خيرا من سابقه رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها عدن من أزمة جائحة كورونا ولكن بجهود منظومة العمل في مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية ممثلة بالأستاذ أحمد حامد لملس تم اجتياز الكثير من العوائق التي كاد ينعكس أثرها على القطاع التربوي والتعليمي .

إلى ذلك شدد باراس على ضرورة التحلي بالأخلاق التربوية التي تجعلنا النخبة وتفرض علينا التحلي بالمصداقية وكلما كانت العملية التعليمية جيدة تحصل المجتمع على مردود جيد وأنسب.

وخلال الاجتماع تطرق باراس في حديثه إلى ما يندرج في خطة العام الدراسي القادم من خطة تأهيلية وتدريبية للقطاع التربوي من مديري إدارات وتوجيه تربوي ومعلمين بهدف إعادة تنشيط الجهود وكذا تفعيل المهارات والخبرات و أوضح أن هناك رؤية بتجهيز عدد من المدارس بخط النت وكذا الطاقة الشمسية وتجهيزها بقاعات حاسوب متكاملة، وكذا التغذية المطهية وتفعيل نهج القراءة للمبتدئين والعناية بذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في العملية التعليمية والتربوية ضمن المدارس الحكومية .

مشيرا إلى أهمية التحلي بالسلوك التربوي والتعليمي والانضباط الوظيفي اثناء الحضور والانصراف من جهة العاملين في مكتب التربية والتعليم شعبا وإدارات وأقساما .

وبخصوص العملية التعليمية والتربوية أكد باراس على ضرورة العمل على تجويد العملية التعليمية والتربوية في التعليم الأساسي ، وكذا دعم المدارس الحكومية والثانويات بالحاسوب وتعزيز دور التعليم الالكتروني .

وضرورة إلتزام التعليم الاهلي والخاص بتجويد الخدمة التعليمية والتربوية وكذا الالتزام باللائحة التنظيمية القانونية للتعليم الأهلي والخاص وضرورة التغلب على جميع الصعاب والمشاكل السابقة والتركيز على الأساسيات .

وفي الاجتماع تم مناقشة عدة قضايا تربوية وتعليمية وكذا تفعيل الأنشطة المختلفة الصفية واللاصفية في العام الجديد الذي نتمنى خلوه من أي جائحة أو عائق لا سمح الله .

هذا وقد ساد الاجتماع نوع من الشفافية في طرح الرؤى والحلول لما يخص العملية التعليمية والتربوية وتم تشكيل عدد من اللجان لمهام منهاجية وتربوية وتعليمية ، بغية تمام إنجازها تزامنا مع العام الدراسي الجديد .

وفي الختام تمنى للجميع التوفيق كل في مهام عمله ، حامدا لله للجميع على السلامة من جائحة كورونا وما أحدثته من ضرر في كل القطاعات وعلى كل المستويات مترحما على فقدائنا من القطاع التربوي والتعليمي ممثلا في مكتب التربية والمدارس والثانويات في المديرية ، ثم أكد على ضرورة الاستعداد للعام الدراسي القادم ، والعمل بما من شأنه الاستعدادات الكفيلة بسيره بصورة مرضية شاكرا الوزارة وقيادة المحافظة لما اتخذته من إجراءات بخصوص انتهاء العام الدراسي الماضي تزامنا مع جائحة فيروس كورونا وتقدير هذا الظرف الاستثنائي الذي عانت منه بلادنا وبلدان العالم كافة .

من : ياسر منير مبارك