تحليلات سياسية

الخميس - 23 سبتمبر 2021 - الساعة 07:37 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .


تسبب التضامن غير المدروس من قبل أندية التلال والوحدة والشعلة مع شخصية سياسية تشغل منصبا سياسيا في حزب المجلس الانتقالي الجنوبي الى تهبيط تلك الفرق إلى الدرجة الثانية.

وبحسب محللين رياضيين اتصل بهم محرر تحديث نت فقد أجمعوا بان قيادات الأندية الثلاثة قد اتخذت قرارا متهورا بالتضامن مع شخصية سياسية وجعلت نفسها في موضع يتصادم مع مبادئ كرة القدم .

ونبهت تلك المصادر إلى أن قرار التهبيط قد حرم الأندية العدنية من المشاركات الدولية والقارية لانها أصبحت تحت مستوى ابطال الدوري الذي يعبرون إلى كؤوس غرب آسيا والكؤوس الدولية الرسمية التي ترعاها الفيفا ولا طريق قريب إلى الخروج من هذا المأزق لمدة عشر سنوات على الأقل.

وقال أحد المحللين الرياضيين ان الأندية الثلاثة انتهت فعليا على المستوى الرسمي ولم يتبقى أمامها إلا كوؤس المراهقين ابو قمر والسقاف وكؤوس الكرنفالات التي سيقيمها المجلس الانتقالي كل مرة ومرة.

ولفت محلل آخر إلى أن اي تنمية لأندية عدن بعيدا عن عباءة الفيفا هي تشبه تقريبا تربية حوت كبير في قالب سمك الزينة.

ونعى محلل مخضرم تلك الأندية إلى نفسها وقال انها ماتت اكلينيكا ولم تعد لها اي كينونة شرعية از قانونية ضمن إطار الاتحاد العام لكرة القدم فهي والفرق الشعبية سواء بسواء ليس لها قيمة سوى تنمية الجسد والهزج في المباريات التي لا تتولد عنها اي قيمة كروية يعترف بها القانون والعالم.