ريــاضــة

الإثنين - 18 أكتوبر 2021 - الساعة 05:42 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص:

افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون و نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه ، اليوم الاثنين ، المرحلة الثانية لمشروع إعادة تأهيل الصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن ، التي تم تنفيذها بتمويل واشراف البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الاعمار .

وتضمن المشروع فرش الترتان وأعمال الإنارة و التكييف .

وخلال حفل الافتتاح الذي بدأ بقراءة الفاتحة على روح فقيد الحركة الرياضية "خالد صالح حسين" وبحضور مدير مكتب البرنامج السعودي م. أحمد المدخلي ووكلاء وزارة الشباب والرياضة وعد والعاملين في البرنامج السعودي .. ثمن الأمين العام للمجلس المحلي عدن جهود البرنامج السعودي الرامية لإعادة تأهيل القطاعات الخدمية وفي مقدمتها القطاع الرياضي .. لافتا أن إعادة تأهيل القطاع الرياضي يمثل خطوة إيجابية في إعادة الحياة الرياضية للشباب الذين يمثلون الركيزة الأساسية في البناء التنموي .. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ احمد حامد لملس تسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بعملية التنمية التي تلامس حياة المواطنين .


من جانبه عدن هنأ نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، كافة الشباب والرياضيين في اليمن وعدن على وجه الخصوص، بافتتاح الصالة، بعد إعادة تأهيلها من قبل وزارة الشباب والرياضة التي تم تنفيذها من قبل البرنامج السعودي للتنمية والأعمار، والتي تأتي في أطار الاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي في إعادة وتأهيل ما دمرته الحرب، التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية".
و أثنى نائب وزير الشباب على دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية على ما يقدموه من دعم متواصل لكافة القطاعات الخدمية والتنموية .

إلى ذلك أوضح مدير مكتب البرنامج السعودي المهندس أحمد المدخلي إن إعادة وتأهيل الصالة الرياضية يأتي في أطار الجهود التي تبذلها المملكة لدعمها للمشاريع الرياضية في بلادنا .
مؤكدا حرص البرنامج السعودي توحيد الجهود لتحقيق الأثر الرياضي التنموي الذي يعزز الاندماج المجتمعي وأحداث التغيير الإيجابي في حياة أبناء الشعب اليمني ، والاسهام في التقدم الاجتماعي .
مستعرضاً العديد من المشاريع التي نفذها البرنامج السعودي وما سيقدمه خلال الفترة المقبلة في العاصمة عدن ، في مجالات الصحة والتعليم والطرقات والكهرباء وغيرها .

وفي ختام الحفل قدمت فرق ألعاب التايكواندو والملاكمة والجودو بعض الحركات الاستعراضية في فنون الألعاب نالت استحسان جميع الحاضرين .


*من نبيل الجنيد - تصوير/ طلال مشلي