اخبار عدن

الخميس - 21 أكتوبر 2021 - الساعة 01:37 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت ) خاص:


اختتمت اليوم بعدن أعمال الدورة التدريبية الثانية الخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب انتقال العدوى عبر المسافرين ، والتي نظمتها الإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لعدد 40 مشارك و مشاركة بمطار عدن الدولي .



وخلال اختتام الدورة التي تمت بحضور منسق الجودة بمنظمة الصحة العالمية و منسق الدورة " نضال عبدالله عمر " ، ثمن مدير عام نائب المدير المساعد مدير عام الجهات المنتدبه في المطار الدكتور " ناصر ناجي " جهود مركز الملك سلمان الهادفة إلى تأهيل وتعزيز الكوادر العاملة في مطار عدن الذي يمثل البوابة الجوية للعاصمة عدن أمام العالم .. داعيا المشاركين للاستفادة من برامج الدورة وعكسها على الواقع العملي في التوعية من انتشار الفيروس نظرا لما يشهده مطار عدن من حركة متواصلة للمسافرين ، متمنيا أن تشمل تلك البرامج كافة العاملين بالمنافذ اليمنية لما من شأنه الوصول إلى الهدف المنشود في هذا الجانب .



واوضح مدير الإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية بوزارة الصحة الدكتور جمال الماس ان الدورة تاتي ضمن سلسلة دورات نفذتها الادارة العامة في هذا الجانب ، مثمنا جهود ودعم مركز الملك سلمان للإغاثة لمثل تلك البرامج الهادفة لتعزيز الإجراءات الصحية و مراقبة القادمين للأراضي اليمنية .



هذا و تلقى المشاركون تطبيق عمليا بهدف كيفية التعامل مع الحالات المتوقعة القادمة عبر المطار إن اكتشفت إصابتها بفيروس كورونا .

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين والشهادات التقديرية للجهات الداعمة .



*من نبيل الجنيد