كتابات

الإثنين - 18 أبريل 2022 - الساعة 03:02 م بتوقيت اليمن ،،،

كتب/ احمد جراد

إن انتهاك كرامة الناس وسلبهم حريتهم من الامور التي نهى عنها ديننا الحنيف وحرمتها الشرائع السماوية وكذا القوانين الوضعية والقانون الدولي باسم حقوق الإنسان وقد ساءنا ما حدث للاخ محمود العباسي مشرف عمال ميناء المعلا من عملية المداهمة التي حدثت له فجر أمس من قبل جهات أمنية ملثمة وعملية الترويع التي حدثت لأسرته وأبنائه وتعرضه للضرب المبرح أثناء اقتياده.

نحن لا نعلم عن ملابسات اعتقاله لكن الطريقة التي تمت بها العملية تدل على الهمجية التي اتصف بها المهاجمون الذين يذكروننا بزوار الليل أيام العهد البائد التي انتهى لغير رجعة إضافة لما سمعناه من مقربين لأسرته من تعرض الأسرة لسرقة مذخراتها من اموال ومصوغات ثمينة تصل للملايين .. هذا الأمر لو حدث حقيقة فهي كارثة وخرق أمني فاضح لرجال عهدنا منهم حمايتنا لا انتهاك كرامتنا وسرقتنا ولا حول ولا قوة الا بالله.

نطالب القيادة العليا في مجلسنا الانتقالي والجهات الأمنية المسؤول عنها بسرعة إطلاق سراح المعتقل محمود العباسي الذي لم نر فيه الا رجل خير وصلاح ومحاسبة الجهات الأمنية التي أمرت باعتقاله بهذه الطريقة المهينة والمشينة .. أنها والله لعار في جبين معتقليه الذين لم يتبعوا الطرق القانونية لو كان مذنبا حقيقة اما لو كان الأمر بلاغ من جهات عسكرية على خلاف في العمل معه فهي المصيبة الكبرى.

التهم الكيدية اضرت بكثيرين بريئون مما اتهموا بها والأغرب فيمن يتفاعل معها سريعا بهدف الحصول على غنيمة كبيرة في مثل قصة محمود العباسي.. وقد الله تعالى في كتابه: *" يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا قبل أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"*

من غير المقبول السكوت عن هذا الأمر وادعوا نقابة الشحن والتفريغ في الميناء التفاعل مع هذه القضية وكذا على جميع عمال الميناء أن يقفوا وقفة رجل واحد مع زميلهم في العمل.