مجتمع مدني

الأربعاء - 18 مايو 2022 - الساعة 09:56 م بتوقيت اليمن ،،،

المهرة/تحديث نت/خاص:

بحضور الاستاذ/ سميرمبخوت صالح هراش مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة صباح اليوم الأربعاء الموافق 18 مايو بقاعة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة اﻹجتماع المشترك بحضور مدير عام رياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم اﻷستاذة / إيمان عمر خالد ومشاركة ادارة التعليم العام ممثلة بالاستاذ/ محمد سكرون ورئيسة قسم رياض الاطفال بالمكتب الاستاذة/ اميرة محمدبن عصم تم الترحيب بالحاضرين وأثنى على جهودهم المشتركة ودورهم في إستقرار العملية التعليمية بالرغم من المعاناة وفي ظل الظروف التي نعيشها .

كما حثهم على اﻹلتزام بتوجيهات الوزارة وتعاميمها في حينها وعلى كل اﻷطراف المناطة للعمل بها ..كما تطرقت اﻷخت إيمان عمر خالد مدير عام رياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم بأهداف النزول ولما له من أهمية لحلحلة بعض القضايا الشائكةمنها اعداد منهج خاص موحد لرياض الأطفال ..مع الأدلة للمربيات ..والقدرة اﻹستيعابية للرياض والاحتياجات الضرورية لها .

المتابعة في تنفيذ برامج تدريبية خاصة بإدارات ومربيات رياض الأطفال بالتنسيق مع قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التعليم وقطاع التدريب والتأهيل ..والأهم من ذلك الدعم والمساندة لمكتب التربية في المحافظة ولإدارات الرياض بالبحث عن دعم للتعاقد أو التوظيف للمربيات رياض الأطفال ..
حشد كل الجهود لتحسين العمل في رياض الأطفال ..وتسخير مواردها المالية لتوفير بيئة ملائمة للطفولة -- تعيين رئيس قسم التوجيه في مكتب التربية في المحافظة ..وموجه مقيم في كل روضة ..

كما تطرقت إلى أهمية تنفيذ بنود اللآئحة الخاصة لرياض الأطفال وخاصة التعاميم في الجانب المالي .. والتوجيه الغني ..
كما تم التأكيد على ضرورة التنسيق المشترك مع السلطة المحلية في المديريات والمحافظةلمناقشة إحتياجات الرياض فيها ..
وإن تعثرت ترفع لمدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ويتم رفعها للمحافظ ..وهناك أولويات للاحتياجات حتى نضمن تحقيقها ..
بعدها تم اﻹستماع إلى الملاحظات من قبل الحاضرين وأخذها بعين الإعتبار ..

في اﻷخير خرج اﻹجتماع بالتكليفات التالية ..
- تكليف إدارةالتربية في مديرية الغيظة بتعيين مختص برياض الاطفال بالإدارة ليكون حلقة وصل بين الإدارة والمكتب كونها من المديريات الأكثر توسعآ في الرياض ..
كما تم تكليف إدارة رياض المهرة بإعداد تقارير شاملة تتضمن احتياجات رياض الاطفال من بنى تحتية وتجهيزات وقوى بشرية ورفعه إلى الوزارة عبر إدارة مكتب التربية.
- تكليف مكتب التربية في المحافظة بعمل تصور بإمكانية إنشاء رياض اطفال جديدة في المديريات مع تحديد الأراضي المتاحة لذلك.مع اضافة فصول في الرياض القائمة أن وجدت مساحة لذلك .. للحد من الكثافة والإحتياج ..
- إشراك السلطة المحلية في إعادة المباني الخاصة برياض الاطفال.
التوصيات:
- متابعة آلية صرف مساهمة المجتمع ..وتقييمها من قبل المختصين وفقا للآئحة الرياض ..

- إعادة تقييم اوضاع رياض رياض الاطفال الأهلية.
الحد من ظاهرة الملحق لرياض الأطفال مع مدارس التعليم الأساسي
- العمل على إشراك المجتمع المحلي في توفير امكانات مادية لرياض الأطفال..


حضر اللقاء

* أ/ ابراهيم الجعرة
مدير ادارة تربية الغيضة
* أ/ خالد الضلعي
رئيس قسم التعليم الاساسي والثانوي
* أ/ محمد الاحمدي
رئيس قسم التعليم الاهلي.

* مديرات ومديروا رياض الاطفال في المدارس الحكومية والاهلية