كتابات

الأحد - 25 سبتمبر 2022 - الساعة 10:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

كتب/ خالد العاقل:

«أقصد بالثورة من11 فبراير2011 وما بعدها»
قامت الثورة على النظام العفاشي لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين ورفع المستوى الإقتصادي للبلد ومحاربة الفساد والمفسدين هذه أهم الأهداف التي قامت من أجلها الثورة التي تسمى ثورة التغيير أو ثورة الربيع العربي.

لكن المحزن والمؤسف إنها زادة الطين بلة على المواطن الذي زاد عنائه وفقره وبؤسه أصبح في وضع حرج تحت خط الفقر لا يستطيع تلبية إحتياجات المنزل أما الوطن فقد أصبح أقتصاده منهك تماماً معتمداً على العطايا من دول الغير أصبح يمد يده إلى أعداءه في وضع مخزي حتى مادة الديزل والبترول لا يستطيع توفيرها في الأسواق واليمن تعج بالمواد الخام والمشتقات النفطية ولكن لسوء إدارة الموارد في البلد نفتقر لأبسط الأمور فكم يطول الحديث إذا تكلمنا عن أمنها وعن تعليمها وعن الجانب الصحي فلا تجد في البلاد أو تلامس شيئاً تتفائل به للمستقبل.

كم من ناهب وكم من قاتل في الوطن وهو يعتلي أعلى المناصب والرتب إلى متى يصبر هذا الشعب وقد قدم الكثير والكثير من فلذات أكباده إلى متى يصبر هذا الشعب ولم يقدم متهما واحداً للمسائلة القانونية ونيل العقوبة المستحقة بما أقترفه من ذنب إلى متى نصبر على وتر النغمة الإخوانية والعفاشية ونحن من يدق الوتروالمثل يقول كل ما خاس من جسمك أقطعه.

لماذا لو هذا الفساد مثلاً كما ما تقولوا هم سببه الأخوان والعفافشة لماذا لم نقطع أوردتهم من الصميم ونخلص منهم ومن فسادهم ؟؟ لو كنتم صادقين يا أصحاب مشروع الدولة المدنية وإن كان أنتم من تسلكون نفس الطريق السابق وتسلكون غيرما تدعون إليه فالكذب حبله قصير والزمن كفيل باظهار من كان مخلصاً شريفاً لوطنه وشعبه ومن كان غير ذلك سيلعنه التاريخ والوطن والشعب.