كتابات

الأحد - 15 يناير 2023 - الساعة 01:07 ص بتوقيت اليمن ،،،

كتب/ ضياء الهاشمي:

في حال تم تطبيق هذه القرارات الهزلية.. رمضان على الابواب، وبدل ان يتم رفد المواطن في عدن خاصة والجنوب عامة بما يحسن من مستواه المعيشي، نجد حكومة معين ومن خلفه يتفننون في تجويع وسحق ما تبقى من شعب صامد أمام هذه القرارات الكارثية.
قبل كم يوم رأيت نسوة كبار في السن يسألن مسألة المحتاجين فاقتربت منهن فاذا بلهجتهن لهجة جنوبية بحتة ومن محافظة غالية على قلوبنا وبدون ذكر من أين.
بينما قبل فترة وانا في مستشفى السلام وجدت نازحة تخبرني بانهم قد اشتروا منازل في البساتين وقالت نحن وعمومتنا جميعا نسكن قريبين من بعض، النازحات الاتي لا نراهن امام ابواب الا امام محلات الصرافة شهريا لاستلام المخصصات ومكاتب الجمعيات الخيرية، وحتى ان بعض المراكز التموينية مخصصة لهن بطائق صرف سلل غذائية شهرية، اين العدل وشعبي اصبح يكابد الفقر المدقع كل يوم يصحو على صراع للبقاء وغيره جاء وهو اصلا كان مواطن في بلده ولم ولن ينعم بما ينعم به وهو نازح.
معين ومن معه يعملون ليل نهار لجعل المواطن البسيط الذي يعتمد علئ راتبه الحكومي يعيش ذليلا لا يملك من قوت يومه شيئاً .. فتجده وتجاره لا يعملون لهذه الطبقة الكادحة أي قدر بوضع حلول ومعالجات لهذه الطبقة مثل ما وضعوا حلولا ومعالجات لنازحين، وجن جنونهم كي يعيش النازح افضل بالف درجة من السكان الاصليين.
سيتم استقبال معين وحكومته بغضب شعبي معبر عن سخطه فإنه شعب ينهش في لحمه الحوت و المرض و غيره لا يعلم أين يصرف مئات الملايين من أجل مهرجانات و نثريات وميزانيات تشغيلية لهم ولحاشيتهم.. ومن يسكت اليوم لن يسكت غدا.