مجتمع مدني

الثلاثاء - 24 يناير 2023 - الساعة 05:37 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص

اختتمتْ عصر امس الإثنينَ الموافقَ 23 / 1 / 2023 بمقرِ مؤسسةِ صفاءِ التنمويةِ (ببئر أحمد) الدورةِ التدريبيةِ في فنونِ كتابة تحريرِ الخبرِ الصحفيِ والتي كانت برعايةِ مؤسسة صفاء التنمويةِ و النقابي الجنوبي الإعلامية
واستهدفتْ الدورةُ التدريبيةُ جميعَ الفئاتِ ، وتضمنتْ الدورةِ التي أقيمتْ خلالَ ألفترة من 15- 23يناير 2023م عدةِ محاورَ منها اساسيات كتابة الخبر الصحفي وفنونه والتحريرِ والتعريفُ بماهيةِ الخبرِ الصحفيِ وكيفيةُ كتابتهِ

وقالت الأستاذةِ/ صفاء طه ،رئيس مؤسسة صفاء التنموية بأنَ الدورةَ التدريبيةَ كانت ذو طابعٍ مميزِ والتي حرصنا من خلالها إلى إيجاد كادر صحفي جنوبي إعلامي متمرس به ينتفع الوطن والمواطن وبه ينهض.

وأشارت بأن الدورة التدريبية في مجال الإعلام التي اختتمت اليوم ليست الأولى ولا الأخيرة ولكنها بذرة ونواة لنا كمؤسسة ولكم انتم ايها المتدربون.
واكدت بأن المؤسسة تولي الجانب الإعلامي جل اهتماماتها كونه الاس الذي يحقق طموحات وآمال المجتمعات المتحضرة كونه سلاح فعال لمن لاسلاح له.
وتابعت بقولها: الدورة جاءت بناء على استجابةً كبيرةً منْ قبل المتدربين وفي إطارِ الجهودِ المبذولةِ التي تبذلها مؤسسةُ صفاءِ التنموية والنقابيِ الجنوبيِ الإعلاميةِ في تطويرِ عملِ الصحفيِ الجنوبيِ بطريقةٍ سليمةٍ .
من جانبه قال المدرب صالح الضالعي/رئيس تحرير مؤسسة صحيفة وموقع إلنقابي الجنوبي الإعلامية بأن الدورة التدريبية جاءت في ظروف حساسة وتزامنت مع انعقاد المؤتمر التأسيسي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الأمر الذي شكل منعطف هام في حياة كل صحفي وإعلامي جنوبي كبشارات لميلاد نقابتهم الجنوبية الإعلامية .
وحث مدرب الدورة (صالح الضالعي) المتدربين مواصلة مشوار انطلاقتهم نحو فضاء إعلامي جنوبي حر وشريف ، كما أنه اوصى المشاركون الى ممارسة العمل الصحفي حتى يتمكنوا من مواصلة مشوار انطلاقتهم هذه من بوابة تلك الدورة .
وفي نهاية حفل الاختتام كرمت الاستاذة/صفاءطه ،وصالح الضالعي المشاركين في الدورة بتوزيع الشهادات التقديرية عرفانا لهم في مشاركتهم بالدورة وانجاحها.
في ذات السياق شكر المشاركين في الدورة مؤسسة صفاء التنموية والنقابي الجنوبي الإعلامية على جهودهما المبذولة والتي تكللت في إقامة الدورة التدريبية في مجال كتابة فنون الخبر الصحفي.