اخبار عدن

السبت - 28 يناير 2023 - الساعة 05:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / متابعات

توفي امس الجمعة المخرج التلفزيوني اليمني في قناة عدن الفضائية صبري عبدالباري بعد معاناة طويلة مع المرض الذي آلم به.

وظل الفقيد راقدا في العناية المركزة بأحد مشافي عدن منذ نحو شهرين بعد أن استاءت حالته الصحية، وسط تجاهل عدة مطالبات ومناشدات ونداءات استغاثة أطلقها أقارب واصدقاء الفقيد لوزارة الإعلام والثقافة وجهات الاختصاص والمسؤولين.



وزارة الإعلام

ونعت وزارة الاعلام والثقافة والسياحة، كافة منتسبي القطاع الاعلامي، الأستاذ القدير والمخرج التلفزيوني المبدع صبري أحمد عبدالباري محمد، أحد مخرجي قناة عدن الفضائية الذي وافاه الاجل، اليوم الجمعة، بعد حياة حافلة بالكفاح والابداع وبعد صراع مرير مع المرض.

وعبرت الوزارة في بيان النعي، عن حزنها وأسفها الشديد لرحيل هذه القامة التي كان لها بصمات في اخراج العديد من البرامج التلفزيونية والمسابقات الرمضانية العامة ومنها، برنامج آفاق استثمارية 2006 – 2009، وبرنامج انجازات ومكاسب 2007، وبرنامج طوف وشوف 2005م، وبرنامج ملتقى الصالح الاقتصادي 2008 – 2009م، وبرنامج الأمن والمجتمع 2004- 2005م، وبرنامج رمضاني مباشر (الربابنة)، وبرنامج وجوه وأمكنة وثائقي 2011م..مشيراً الى ان أشهر برامجه كان برنامج خطوط حمراء الجماهيري التسجيلي والذي كان من إخراجه ويهدف الى محاربة الفساد في المؤسسات الرسمية.



ولفت البيان، الى ان الفقيد تدرج في عدد من الوظائف، حيث عمل أمين مكتبة في عام 1988م، ثم متابع انتاج للعديد من البرامج الرمضانية منذ عام ( 1996-2001م)، ثم مخرج تلفزيوني منذ عام 2002م.

واكد البيان، ان الساحة الاعلامية فقدت برحيل صبري عبدالباري أحد القامات الاعلامية ممن يحظون بالاحترام والتقدير، لما عرف عنه من الانضباط والتفاني في عمله والأخلاق والتواضع والتعامل الراقي مع محيطه وزملائه.

والفقيد صبري من مواليد 1965م ، حيث قضى معظم عمره متفانياً و مكافحاً في عمله .


نقابة الصحفيين

نعت نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين الزميل المخرج في قناة عدن صبري عبد الباري الذي وافته المنية اليوم الجمعة بعد معاناة مع المرض.

والراحل رحمه الله صبري عبد الباري أخرج من البرامج التلفزيونية وأشتهر ببرنامج خطوط حمراء في تلفزيون عدن وكان من إخراجه وتقديم الاعلامي عامر سلام وعرف عن البرنامج بمساءلة المسؤولين في مواقع عملهم والكشف عن ظواهر الفساد ومحاربته في المؤسسات الرسمية وشكل البرنامج لسان حال المواطن.

واذ تنعي النقابة رحيل المخرج صبري عبدالباري ، تتقدم بخالص العزاء وعظيم المواساة الى أسرته وتبتهل الى المولى تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملائه الصبر والسلوان .

انا لله وانا اليه راجعون .