اخبار محافظات

السبت - 28 يناير 2023 - الساعة 11:12 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت ) خاص:


عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي مديرية مكيراس م ابين اجتماعها الدوري الثاني لشهر يناير صباح اليوم اليوم السبت الموافق 28 يناير 2023م.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس برئاسة الاخ عبدربه محمد الجيشاني ..رحب الاخ رئيس المجلس بالحاضرين مستعرضا جانبا" من الاحداث والتطورات على الساحة الجنوبية وفي مقدمتها اوضاع مديرية مكيراس ومايعانيه ابناء المديرية في ظل استمرار احتلالها من قبل مليشيات الحوثي من اختطافات واعتقالات قسرية لابناء المديرية والابتزاز والتنكيل وصولا" الى جرائم الالغام التي تفتك بابناء المديرية والتي تسببت في مقتل واصابة الكثير من الابرياء وحرمان المزارعين من فلاحة الارض التي تم زرعتها بكثير من الالغام من قبل مليشيات الحوثي .

كما أشار الجيشاني الى بعض من التطورات على الساحة الجنوبية مباركا" النجاح الذي تحقق في مضمار الاعلام الجنوبي المتمثل في نجاح المؤتمر الاول للصحفيين والاعلاميين الجنوبيين وتشكيل نقابة للاعلامي الجنوب .

ووقفت الهيئة التنفيذية امام جملة من النقاط الموجودة في برنامج الاجتماع منها اعادة النظر في ترتيب اوضاع مقاومة مديرية مكيراس حسب الاتفاق الذي تم مع الاخوة في قيادة الانتقالي وتجديد الدعوة لتحرير وتطهير المديرية .

كما ناقش الاجتماع عددا من النقاط المدرجة في جدول الاجتماع والخروج بعدد من التوصيات والقرارات .

ودعا الاجتماع جميع اعضاء القيادة المحلية الى تفعيل نشاط الهيئة بشكل اكبر خلال العام الميلادي الجديد .

وثمنت القيادة المحلية لانتقالي مكيراس جهود واستبسال قواتنا المسلحة والأمن في أستتباب الأمن وتأمين المنطقة الوسطى واستقرارها ومحاربة التطرف والارهاب .


*من صالح برمان