ريــاضــة

الأحد - 29 يناير 2023 - الساعة 10:55 م بتوقيت اليمن ،،،

جرد برايتون، ضيفه ليفربول من لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بالتغلب عليه بنتيجة (2-1) مساء اليوم الأحد، على ملعب فالمر، ضمن لقاءات الدور الرابع من عمر المسابقة.

وافتتح ليفربول التسجيل عبر هارفي إيليوت في الدقيقة (30)، وعدل لويس دانك النتيجة في الدقيقة (39)، وسجل كاورو ميتوما هدفا قاتلا في الدقيقة (90+2).

بدأ ليفربول المباراة بقوة، بانطلاقة من صلاح في الجانب الأيمن للمنطقة في الدقيقة الرابعة، مرسلا عرضية أبعدها ويبستر لتعود للنجم المصري من جديد، الذي سدد مباشرة تجاه المرمى ليبعدها دانك من على خط المرمى.

وتبعه إيليوت في الدقيقة السابعة، بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة، ذهبت ضعيفة في يد الحارس ستيل.

وأهدر برايتون فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 15، بعدما أرسل مارش عرضية أرضية لفيرجسون الخالي من الرقابة تماما داخل المنطقة، لينفرد بأليسون ويسدد كرة أرضية، أبعدها أرنولد من على خط المرمى.



وبعدها بدقيقة واحدة، سدد مارش كرة قوية من على حدود المنطقة، ذهبت أعلى العارضة.

واستمر زحف برايتون تجاه مرمى ليفربول، بتلاعب من ميتوما بجوميز داخل المنطقة في الدقيقة 22، قبل أن يسدد كرة ضعيفة أمسك بها أليسون.

وكاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 25، بعدما تلقى صلاح بينية مميزة من إيليوت، لينفرد بحارس برايتون ويسدد كرة أرضية من داخل المنطقة، مرت بغرابة إلى جوار القائم.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 31، بعد انطلاقة من صلاح في الجانب الأيمن، مرسلا بينية لإيليوت داخل المنطقة لينفرد بستيل، ويسدد كرة لمست أصابع الحارس قبل أن تسكن الشباك.

ونجح برايتون في تعديل النتيجة في الدقيقة 39، بعدما سدد لامبتي كرة قوية من خارج المنطقة، اصطدمت بدانك وغيرت اتجاهها مخادعة أليسون وسكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وتحصل برايتون على مخالفة في الدقيقة 50، نفذها دانك بتسديدة مباشرة مرت إلى جوار القائم.

وحاول برايتون خطف التقدم في الدقيق 55، بعدما مهد مارش الكرة لجروس على حدود المنطقة، ليسدد كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

وظهر ليفربول في الدقيقة 57، بمتابعة صلاح لعرضية من أرنولد، ولكنه لم يتحكم في الكرة التي اصطدمت به ومرت إلى جوار القائم.

وأهدر برايتون فرصة محققة للتقدم في الدقيقة 71، بعدما أرسل ميتوما عرضية أرضية لمارش، الذي سدد كرة مباشرة تصدى لها أليسون واصطدمت بمارش من جديد قبل أن تمر بقليل إلى جوار القائم.

وحرم كوناتي برايتون من هدف قاتل في الدقيقة 80، بعدما تصدى لتسديدة قوية من فيرجسون من داخل منطقة ال6 ياردات، خرجت إلى ركلة ركنية.

ومن تلك الركنية ارتقى دانك لعرضية، مسددا رأسية ضعيفة أمسك بها أليسون بسهولة.

ونجح برايتون في تسجيل هدف الانتصار القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما تابع ميتوما عرضية داخل المنطقة، تلاعب بعدها بجوميز داخل منطقة ال6 ياردات، وسدد كرة سكنت شباك أليسون