عبدالقادر القاضي - حلول_الشعبكة_ماعاد_تمشي

ادبــاء وكُتــاب


04 فبراير, 2019 10:41:50 م

كُتب بواسطة : عبدالقادر القاضي - ارشيف الكاتب


#الحل .. يكمن في ابعاد كل وجوه الفساد وكل التحالفات القبلية المهيمنة على السلطة ونسف كل مراكز القوى وتجار الحروب وتجار الدين وكل الحرس القديم وعودة جسور المحبة بين شعب واحد في دولتين ..

#ومن_ثما يجلس الجميع متحابون على طاولة وطنية مشتركة فيها حضور الشمال كند وحضور الجنوب كند ويعيدون صياغة ما يمكن أن يخدم الشعب شمالآ وجنوبآ ..

#وان_يستفاد من التجارب الماضية كلها وان يستخلص الطرفين صيغة جديدة ونظام جديد يحفظ الحقوق السياسية والسيادية #للطرفين .

#ونقطة_ومن_اول_السطر وخلوا الناس تعيش بسلام وتربي أجيالها وكفى الله المؤمنين شر القتال ..

#اما_خلط_الاوراق أو زي ما نقول نحن في عدن #الشعبكة وتوسيع رقعة المصطلحات السياسية الفضفاضة حمالة الاوجه ،، ماهي إلا هرطقات ومشاريع مبنية على أساس هش قد تم تدميره بالكامل عام ١٩٩٤م لتفقد اتفاقية الوحدة بين دولتين ونظاميين سياسيين مشروعية بقائها اصلآ من ذلك التاريخ .

#بعد_أن_فقدت_الندية بين الشمال والجنوب وقامت نخب الشمال ونظام عفاش وحلف ٧_٧ سيء الصيت بين المؤتمر والإصلاح الذي تحالف ضد الجنوب ارضآ وانسانآ ..

قاموا خلال اكثر من ٢٥ عام #بتجريف_واجتثاث وطمس كل ماهو جنوبي في محاولة بائسة لاذابة واخفاء ذلك #التاريخ_السياسي_المعاصر للجنوب لافراغة من محتواه وبالتالي جعله #تابعآ_لاشريكآ كما كانت تنص اتفاقية الوحدة .

#الحل هو #دولتين أو #اقليمين شمالي وجنوبي وإبعاد كل الحرس القديم ومن تبقى منهم على مراكز السلطة ومفاصلها وإتاحة الفرصة من جديد للشعب في الشمال والجنوب بأن يعيدوا جسور المحبة بينهم بعد افسدتها أخطاء السياسيون .

اما #حلول_الشعبكة .. ماعاد حد فاضي يدخل معاكم دهاليز مظلمة ..

#جميلة_هي الحلول الواضحة التي تتم في ضوء النهار وتحت الشمس وتتماشى مع واقع الأرض والإنسان .

#فلا_مشكلة ان عاد الجنوب والشمال خطوة للوراء ليتمكنوا من بعدها ترتيب ملفاتهم وتنظيم خطواتهم ليمضوا معآ نحو ما يرتقي بالشعب وباقتصاده وامنه شمالآ وجنوبآ دون ان ينتقص طرف من ندية طرف وسيادته .

#فالسهم يحتاج لأن يعود إلى الوراء ليصيب هدفه ،، انتم فقط تكابرون ،، وتصعبون الأمر على الناس برغم كل ما حدث.
.
.

#المجد_للجنوب_والحرية_للشمال

عبدالقادر القاضي/ ابو نشوان