نبيل العمودي - تعليقي على رسالة الاعلامي اليافعي ليافع

ادبــاء وكُتــاب


05 يونيو, 2020 12:11:00 ص

كُتب بواسطة : نبيل العمودي - ارشيف الكاتب



رساله الاخ عادل اليافعي الى يافع كانت جميله وبدأ الاخ عادل يطرح يده على الجرح الحقيقي ليافع وعلاقتها بالاخرين وآثار موضوع في غاية الأهمية قلما وجهاء يافع ومثقفوها وعقلاؤها ما يتحدثون بهذا الأمر وان تحدثوا كان ذلك باستحيا او بصوت خافت خوفا على ما يسمى وحدة يافع ..

انا احيي الإعلامي الرائع والمبدع عادل اليافعي ان يطرح هذا الموضوع وبكل هذه الشفافية وهو خطاب سلام رائع لكن السؤال اخي العزيز عادل هل سيلتقط اهلنا يافع هذا الأمر ويعيدون ترتيب اولوياتهم وطرق عملهم والياتها وتنظيم تبادل المصالح والعلاقات مع الآخر المحيط بشكل منطقي وسلس وفق قواعد منطق التعامل الذي يسير عليه الآخرين .

مع الأسف واقولها وبكل صدق وحزن وألم ( لن تستطيع ولن تفعل ) !!
لماذا ؟!

لان الاستاذ عادل اليافعي تحدث عن نتائج المشكله فقط واحد مظاهرها وهو التزمت و التنطع والتعصب في الخطاب اليافعي للجيل الشاب الجديد وهو فعلا احد مظاهر الازمه التي انعكست وستنعكس مستقبلا ضد يافع بكل أطيافها ومن مظاهر هذا الأمر النظره ليافع وسخط الغالبيه عليها وووو كما أشار في مقاله.. لكن يظل كل ذلك نتائج والخطاب الشبابي اليافعي الا احد مظاهر المشكله او الازمه لكن للامر مسبباته ولابد أن نناقشها بكل شفافية وصدق وعمق تلك الاسباب الحقيقيه للامر ولماذا وصلت الأمور إلى ماهي عليه اليوم حتى ظهر هذا الخطاب المتعنصر او المتشنج والحماسي المفرط لجيل الشباب من يافع بالذات وكذلك لماذا المال اليافعي محل تخوف من أطراف عده ولماذا يشعر الآخرين بعنصرية هذا المال وهل هو عنصري فعلا ؟ وهل المال اليافعي يقوم بدوره الوطني والخيري والتنموي بشكل صحيح وبالتكامل مع الآخرين ودون عنصريه او تعصب وبنا على دراسات واستشارات متخصصه ؟! وهل المال اليافعي هو نعمه على يافع وغيرها ام تحول الى نقمة ؟! وهل يقوم بدوره بشكل إيجابي ومتوازن وعقلاني ام يمارس ذلك الدور بعاطفه وتعصب ولغرض سيطره غير مدروسه ولا محسوبة النتائج؟ وهل المال اليافعي عدواني داخل يافع نفسها ومع غيرها احيانا ؟ وهل للمال اليافعي دور في هذا الخطاب الصدامي مع الآخر ام هو ضده؟ او ان المال اليافعي كان سبب غير مباشر فيه كردة فعل طبيعيه لرأس المال غير المنضبط والمتسلط الذي لم ينفع حتى مناطقه وشبابه فكانت احد ردود فعلهم التلقائيه ذلك الخطاب العدائي؟ وهل المال اليافعي يسعى للزعامه والتفرد دون أن يمتلك ادواتها الفكريه والمنظمه لذلك وهل الواقع يقبل ذلك اولا ؟
اسئله كثيره ياصديقي عادل اليافعي بحاجه للاجابه والنقاش باستفضاضه لاستكمال ماطرحت للوصول إلى نتائج ايجابيه تمكن يافع من إعادة ترتيب امورها والاندماج الحقيقي الواقعي المتناسب مع حجم يافع وتاريخها وتضحياتها والتعايش مع الآخرين بكل سلام .
وللحديث بقية..
وتحياتي لك .