حسين الحنشي - قضية الجنوب..#كن_مع_قضية_شعبك

ادبــاء وكُتــاب


07 يناير, 2018 03:29:00 م

كُتب بواسطة : حسين الحنشي - ارشيف الكاتب


يعلن عيدروس الزبيدي حل المجلس الانتقالي ويرجع قريته يرعى الاغنام ووكل كوادر الانتقالي ترجع لبيوتها وتعلن جميع مكونات الحراك الجنوبي حل نفسها والاهم من كل ذلك يفيق الشعب الجنوبي ذات صباح ويعلنون بصوت واحد انهم مع وحدة اندماجية يحكمها محسن وقوى الشمال من مؤتمر وحوثي وغيرهم وتنتهي القضية والسلام.

هل تتوقعون هذا السيناريو يحصل؟.. طبعا من رابع المستحيلات فهناك قضية تدحرجت ككرة الثلج تغذيها المظالم والهوية والقضية السياسية وقطعت ربع قرن من نضال مرير ليس ما يحصل الان الا قمة جبل ثلج تلج القضية التي تدحرجت حتى اصبحت جبلا.

اذا في كل الحالات هناك "قضية" ولن تنتهي لان حكومة ارادت او وزير اراد او ظرف آني قدم قوة تدوم لأسابيع لاحدهم هناك قضية شعب اصبح معترف بها محليا وعربيا ودوليا اذا لماذا تضع نفسك عدو لقضية لها مستقبل ويجب ان يكون لها مستقبل ويجب ان يكون لها حل كما قال المبعوث الاممي ولد الشيخ احمد؟

لماذا انت كجنوبي سياسي في الشرعية منصبك سيدوم اشهر بالكثير صحفي اعلامي ناشط مدني او حتى من رواد التواصل الاجتماعي لماذا تضع نفسك عدو لقضية شعبك ؟دعك من القيادات وخلافاتك معهم ضع خطوطك الحمراء حول القضية وكن من من يكون معها فقط دون ان يكون ولائك لاحد لأنها المنتصر الاخير وستكون ساعتها ليس اكثر من ...!!!.

كل الطرق وكل المستقبل سيكون لحل هذه القضية بما يرتضيه شعب الجنوب واهل الجنوب ويقررون مصرهم كما قال الدكتور ياسين سعيد نعمان في اخر اطروحاته العقلانية فلا تكن خصيما لمستقبلك بسبب زعلك من مكون او قائد جنوبي.

جرب ان تكون مع مبادئك لا تتخلى عنها ولا يغيرك سطوع شكلي مرحلي لعدو لقضيتك او يغيرك خصام مع شخص اصبح في قيادة الجنوب جرب ان تفصل بين القضية وبين من يتبناها.

فقط خل عندك بعد نظر و #كن_مع_قضية_شعبك