حسين الحنشي - ابين وصاحبي الماربي..والشيخ الخطير صالح بن فريد!

ادبــاء وكُتــاب


02 مارس, 2018 06:24:17 م

كُتب بواسطة : حسين الحنشي - ارشيف الكاتب




علق صديق من مارب على منشور لي وهو من محامي ومن نشطاء حزب الاصلاح جلست معه ذات يوم في صنعاء قبل ان يصبح من قيادات الثورة الشبابية. دخل يحدثني خاص قبل ايام.
الرجل يعرف انني جنوبي وساكن بعدن حتى حين التقيته في صنعاء سألني عن سكني فقلت له بعدن عن السكن وليس عن مسقط الراس.
الرجل دخل خاص وبدأ يحدثني عن جنوب مناطقي ليس فيه امن وحديث ظاهره عقلاني يريد اقناعي وقال لي نحن شماليين اوكي انتهى دورنا في الجنوب ولم يعد ليدنا قوة لقهر احد هناك لكن يا اخي هناك ناس في الجنوب سيتم قهرهم من الجنوبيين انفسهم.
انتم في الانتقالي وانته شاب بريء ونقي لا تعرف الى القضية وتدافع عنها كأنك لا تعرف ان الانتقالي سيقهر ابين وان ابين لا رجل واحد فيها مع الانتقالي تنظيميا او حتى مناصر.
واذا قهروا ابين سيعودون لكم انتم المدنيين تعرف ان ابين ستقسم ويذبح اهلها في مذابح مناطقية ..
ثم سألني وهو واثق بالقول :هت لي حد تعرفه من ابين مناصر للانتقالي فأصحاب ابين يعرفون ماذا سيكون مصيرهم؟
سجلت له :هههه انا من ابين ومن قبيلة الرئيس هادي!
وغيرت الموضوع وهو اعجب بتغيير الموضوع وتحدثنا عن تكتل احرار الوطن بمارب ونضاله ضد الاصلاح وكيف اقصى الاصلاح ابناء المحافظة هناك من الوظائف وارسلت له وثائق نشرها تكتل احرار الوطن وثائق رسمية فاكتفى بالقول: الإقصاء في كل مكان. تحياتي لك اخي العزيز.
تذكرت حديثي مع صاحبي المحامي الماربي المقيم حاليا بتركيا عندما قرأت اليوم احاديث عن "تقسيم ابين" وبحث ووجدت السبب لقاء قبلي لشيخ العوالق صالح بن فريد العولقي في مناطق العوالق السفلى بالمحفد.
وهنا تذكرت زيارات للشيخ صالح سابقة الى المحفد وقلت لنفسي لو انا اخواني سأفكر واعرف ان بن فريد خطير وفكر بتقسيم ابين منذ عام 2013م قبل مجيئ الانتقالي.
ثم تذكرت ان بن فريد كان في شبوة مع حملة النخبة ضد الارهاب وانه لم يزور عزان وبعض مديريات شبوة فساورني الشك انه يريد ان يقسم شبوة ايضا ويعطي لحضرموت بعض مديرياتها وللبيضاء البعض الاخر.
ثم تذكرت ان بن فريد كان في عدن قبل ايام وفي منزله في البريقة فساورني شك اخواني جديد ان الرجل يريد اعطاء البريقة الى تعز.

افكار سمجة وتموت ضحك لكني شاركتها معكم

صورة الشيخ صالح في عام 2013م في المحفد اثناء التخطيط الاول لتقسيم ابين ههههههه