حسين الحنشي - عودة بن دغر وبيان الميسري !

ادبــاء وكُتــاب


15 مارس, 2018 06:10:43 م

كُتب بواسطة : حسين الحنشي - ارشيف الكاتب



أشار الي كثير من الأصدقاء وأرسل لي بالخاص اخرين عن تغريدة بن دغر عن العودة لعدن واعتبروا عودته فشلا للانتقالي وخططه.

والحقيقة التي يجب ان يعلم بها الكل ان الأمور تغيرت ويعلم بذلك كل العالم ان ما قبل ثلاثين يناير ليس كما بعدها تعدلت كل المعادلات العسكرية والسياسية .

كانت هناك مفاوضات مضنية مساومات وشروط وفرض أوراق طيلة المدة منذ انتهاء الاشتباكات حتى الْيَوْمَ ولَم تعد الشرعية الاقوى على تراب الجنوب بل الانتقالي وعبر دخول رسمي واعتراف عربي وعالمي.

لم تعد الشرعية تحكم بما تريد في الجنوب بل اسيرة في قصر في الجنوب لا تخط شيء الا بموافقة قيادة الجنوب وعبر اتفاق مبرم ضمنة التحالف ومقابل حقق الجنوب انتصارات سياسية اكبر من ما تتوقعون.

اما تغريدة بن دغر فهي وبيان الميسري الذي اظهر وكان الشرعية لديها القدرة لتجريد التحالف من التعامل المباشر مع القوى على الارض فهي فقط أتت لسبب واحد.

قبل سفر الامير محمد بن سلمان لواشنطن التقى السياسي الجنوبي خالد محفوظ بحاح في إشارة لطرح الرجل كبديل لرئيس الحكومة ونائب الرئيس المنصبين الذين كان يشغلهما وإعداده ليكون الرجل الاولى للمرحلة القادمة.

بعد اللقاء حاولت الشرعية ان تقول لقائد التحالف محمد بن سلمان نحن معنا إجراءات يتخبط ترتيباتك فأرسل الميسري المحاصر والفاقد للسلطة بيان عن جاهزية وزارته لتسلم ملف الأمن بإقليمي عدن حضرموت والتحالف والعالم يعلم انه ليس قادر على ذلك ولكن أرادوا القول للتحالف حديث مع بحاح يعني اننا سنقف ضدكم..والا ركزوا معي مراسلة امنية داخلية لوزير الداخلية لماذا تنشر اعلاميا؟..لان الغرض منها فقط اعلامي سياسي والا اكان الاحرى ارسلها لفروع الامن والتحالف بسرية دون نشر.

وتم الدفع ببن دغر ليغرد عن عودة الى عدن للقول للتحالف نحن قادرين على تعطيل الاتفاق مع الانتقالي وإعادة الفوضى الى عدن والتأثير على المعركة المركزية مع الحوثيين وخبط ترتيباتكم .

هذا كل شيء وبكل بساطة ..بن دغر ان عاد لن يعود الا بعد اتفاق ويرضى الجنوبيين وليس الان وبعد ان يتم ترتيب وضع الجنوب بما يرضاه شعبه وقيادته

لا تخافوا الأمور تحت السيطرة ..و #القادم_افضل