عبدالقادر القاضي - #لا_احد_في_مقلتيك_فخامتكم

ادبــاء وكُتــاب


08 سبتمبر, 2018 03:04:50 م

كُتب بواسطة : عبدالقادر القاضي - ارشيف الكاتب



#لا_احد في وسط مقلتيك سوى رئيس وزراء فاسد وحكومة بمعظمها فاسدة وفاشلة ،، وانتم فخامتكم راضون عنها كل الرضى وتباركون كل خطواتها .

#لا_احد في مقلتيك سيادتكم سوى بن مبارك الجالس بجانبك خارج كادر التصوير يهز رأسه لكم بالتشجيع بالموافقة على ماتقوله وهو مهندس فكرة الخطاب بطبيعة الحال ،،

#لا_احد في مقلتيك سيادتكم سوى الشلل الحزبية والقبلية وسماسرة بيع النفط ،، هؤلاء هم من في مقلتيك قولآ وفعلآ وهم من احاطوا بك واختطفوك لهم ولمصالحهم .

#هؤلاء هم أعمدة حكمك الركيكة والارتكازات التي تبني عليها مشروع الحكم الفيدرالي الذي تطالب فخامتكم الشعب المنهك والجائع والشبه منقرض #شمالآ_وجنوبآ بأن يصبروا ،، ويصبروا ثم يصبروا .

#حتى يرى هذا المشروع الذي أصبح مشوه تنفيذيآ ومعاق ميدانيآ بسبب ادوات فاسدة انت شخصيآ راضآ عنها بل وانت من يدعمها .

#خلاف كل المثقفين وكل المهتمين بحال ووضع البلاد ،، ليس معكم بشكل شخصي ،،

#لأن اي مثقف او متعلم يعرف ان تحويل الامور إلى الشخصنة هو نوع من أنواع الحقد الذي يجعل الاختلاف على الشخص فقط وليس على الفكرة او الرؤية ..

#الفكرة_تقول ان هناك مشروع فيدرالي متكامل لليمن تريد سيادتكم وبعد مخرجات الحوار ان يتم تطبيقه على أرض الواقع كحل لمشاكل البلاد وهذا أمر مقبول وممتاز ... على الورق فقط .

#فلو اقتنع أي إنسان عاقل بالغ راشد بمشروع الفيدرالية وتقبل الفكرة كنوع من أنواع الحلول وهذا وراد وطبيعي ..

#فالجميع يبحث عن حلول توقف كل هذا العبث وكل هذا الانهيار وكل هذه الحرب .. إلا الفاسدون لايريدون لها ولاموالها وتجارتهم بها ان تنتهي ..

#إلا_انك لن تجد ذلك العقل وذلك البلوغ والرشد والحكمة في اي انسان يحترم عقله في ان يتقبل هذا الانسان العاقل بان يصدق بأن المستقبل الجديد واليمن الاتحادي الجديد سيولد من رحم النظام القديم ،،

#تلك_فرية_وكذبة لا يصدقها عاقل موحد بالله كلما نظر إلى الواقع الميداني أو قارن بين توازن الرعب الموجود على الأرض مع كل الأطراف .

#سلمك_الله من كل شر سيادتكم ،، والبسك الله ثوب العافية ،، وشخصيا لا اتمنى لك إلا أن تكون بخير ،،

#إلا ان خطاب الصبر هذا لم يعد له في قلوب الناس مكان حبة خردل ليستقر كلام هذا الخطاب المقتضب في قلوبهم ،،

#لانه لم يكن خطاب فيه قرارات ذات علاقة بالشعب ولا فيه رؤية ولا عزم ضد الفاسدين ليشعر الشعب شمالآ وجنوبا انك رئيس له انفرادته بالاختيار ويثق فيما توعدهم اياه منذ ٥ سنوات .

#طلب الشعب منك تغيير حكومة فاسدة بامتياز منذ أشهر طوال وسيادتكم مصر ومصمم ومتمسك بالفاسدين وكأنهم نوابغ الزمان .. فكيف للشعب ان يطمئن إلى نماذج مجربة فاسدة .

#مثلما طلب هذا الشعب سابقا من الصريع عفاش تصحيح مسار الوحدة واتخاذ خطوات تصحيحية لكنه وبرغم تقرير باصرة الذي قال لعفاش حينها اما ان تختار بين ان تكون مع ١٦ متنفذآ أو تكون مع الشعب فاختار عفاش ال ١٦ متنفذ ورمى بالتقرير في غياهب درج المكتب ..

#واليوم هاهو عفاش صريع عناده ومكابرته الواتي كان يضفي عليهما نكهة الوطنية الزائفة ليظمن ديمومة بقائه في الحكم،، هاهو والمعجب برأييه صريع بلا قبر وهاهم غالبية من المتنفذون الفاسدون أصبحوا قباطنة في سفينة الشرعية .

#السيد_الرئيس ..

#من تطالبهم بالصبر ثم الصبر ثم الصبر حكومة رئيس وزرائك اوصلتهم إلى مراحل الجوع والفاقة والعوز وانت تعلم وراضي بكل الفساد ،، تحت ذرائع عديدة وشماعات صنعوها ليعلقوا فشلهم عليها .

#لا احد في مقلتيك سيادتكم .. سوى فاسدون يحكمون عبرك ومن خلالك وبأسمك ..

#هذه هي الحقيقة كاملة سيادتكم ،، وهي لم تعد سرآ ابوح به .. بل باتت كل الناس تعرف هذا الأمر بل وباتت متيقنة منه .

#تمنياتي لك بموفور الصحة ،، كما اتمناها لاهلي وناسي في عدن وكل الجنوب وكل الشمال .. ونتمنى حقآ ان ينتهي هذا الحال البائس .

#اما_الصبر ... فقد بلغ منتهاه عند شعب باتت أسره وعوائله المحترمة تستجدي لقمتها ،، بسبب مشروع متكامل على الورق فقط .. ولا يملك أرضية مستوية لتنفيذه ولا يملك أدوات كفؤة لتشييده .

#طلب_الصبر دون تحديد زمن للصبر ودون تحديد رؤية لحلول اقتصادية ووضع حزمة من الاجراءات اقلها الاقرار بفشل حكومة رئيس الوزراء وتقديم استقالتها وتشكيل حكومة حرب صاحبة كفاءات وليست صاحبة ولائات واعظمها سرعة العمل لإعلان سقف زمني للحرب .

#ماهي الا محاولة اخيرة لاستدراك وامتصاص غضبة الناس وإعطائهم امل اشبه بخيط دخان في الهواء لايكاد يظهر حتى يختفي .

#الجياع_يافخامتكم ،، لايؤمنون بمقولات الصبر والتأسي به ..انه الجوع سيادتكم..

#ذلك_الجوع الذي بسببه اوقف امير المؤمنين عمر الفاروق تنفيذ حد السرقة في وقت معين وظرف معين فيمن يسرق لسد جوعه وجوع أولاده ايام الابتلاء بالقحط .. وهو الفاروق .

لا احد في مقلتيك سيادتكم ..
سوى جماعة من الفاسدين ثلة من الاولين وكثير من الآخرين يحكمون من خلالك ويجنون الملايين برضاك ،،

من يطالب الشعب بالصبر ،، عليه فورآ ان يصدر قرار أولي بتخفيض عدد الوزارات وتقليص الصرفيات وترشيد مرتبات الوزراء ونوابهم ووكلائهم ولو في المرحلة الراهنة .. هذا هو المطلوب فعلآ ليشعر الشعب ان هناك من يهتم لامره .

لا ان تطلب من الفقير ان يصبر وتحدثه عن التجربة الإيرانية كفزاعة مع ان جميع المناطق الجنوبية التي ضحت باولادها وكسروا انف المشروع الإيراني( جنوبآ) على الأقل ماذا فعلتم لهم وبماذا تم جزائهم !!!

كيف يصبر قرابة ثمانية مليون مواطن أصبحوا ضمن مجاعة تتحدث عنها تقارير الامم المتحدة وهم يرون حكامهم ووعاضهم وهم يأكلون ما لذ وطاب ويلبسون اغلى وافخر الثياب والشعب يتضور جوعآ .. ثم تطالبونهم بالصبر ..!!!

( ما اسهل ان يعض الشبعان في امر الصيام. )
.
.

#تلك_هي_الحقيقة ،، وإن اوجعت قلوب المنافقين .

.
.

عبدالقادر القاضي/ ابو نشوان