تحقيقات وحوارات - تعرف على أبرز ما قالته الاعلامية #السعـودية البارزة لبرنامج هنا العاصمة في عدن

تحقيقات وحوارات

الأحد - 21 يوليه 2019 - الساعة 10:20 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .


قالت المذيعة السعودية الشهيرة سكينة المشيخص بان " العقيدة الجنوبية كانت حاسمة في انتصار الجنوبيين ضد الحوثي والإرهاب " .

وفي ردها على سؤال أسباب تجاهل الإعلام السعودي الرسمي للقضية الجنوبية أجابت المشيخص بان " الإعلام السعودي التقليدي لا يهتم بالقضية الجنوبية ولكنه اعلام لم يعد له متابعين لكن القضية الجنوبية حاضرة في الإعلام السعودي الحديث الذي تمثله وسائل التواصل الاجتماعي " .

وأضافت بان " الكويتيون كانوا اول من ساند القضية الجنوبية وتحدثوا عنها " .

وقالت - في برنامج هنا العاصمة الذي استضافها في اذاعة هنا عدن - " كان السعوديون يتخوفون من التعرض للقضية الجنوبية بسبب ان السعودية طرف في التحالف لكن بدأت أصوات سعودية تخرج من هذا التخوف " .

وقالت بان " الشماليين لديهم حساسية مفرطة من ذكر كلمة جنوب وان عمر الوحدة اليمنية ليس كبيرا بحيث يكون فك الارتباط مؤثرا على وحدة الدول العربية " .

ونوهت إلى أن قناة الجزيرة القطرية فقدت مصداقيتها بخصوص القضية الجنوبية وانها تخدم أجندة الإخوان المسلمين ولذلك يستحيل أن تقف الجزيرة مع القضية الجنوبية لان ذلك يعني وقوفها ضد الإصلاح " .

ونصحت المشيخص الجنوبيين بان يقدموا قضيتهم للعالم بطريقة أكبر ".

واضافت بانها " انصدمت من هجوم عدد من الإعلاميين المحسوبين على الشرعية علي بسبب وقوفنا مع القضية الجنوبية " .

وقالت " من المثير من السخرية ان عدد من إعلامي الشرعية يحذروني من التدخل في الشئون اليمنية مع ان الشرعية قد استدعت العالم للتدخل في شئون اليمن " .


وختمت حوارها لبرنامج هنا العاصمة بحث الجنوبيين على ان يتواصلوا مع الإعلام العربي قائلة انه ليس هناك اعلام عربي معادي للقضية الجنوبية وإنما هناك حلقة مفقودة في التواصل بين الجنوبيين والإعلام العربي " .