اخبار وتقارير - الشيخ ياسر العواضي يدعو للقصاص من قاتلي اليمنية جهاد الاصبحي في البيضاء

اخبار وتقارير

الأحد - 10 مايو 2020 - الساعة 02:07 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | خاص


دعا القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام باليمن الشيخ القبلي البارز ياسر العواضي إلى القصاص من قتلة امرأة بمنزلها في مديرية "الطفة" بمحافظة البيضاء على أيدي مسلحين تابعين لجماعة الحوثيين (أنصار الله) التي تقول إنها قتلت بالخطأ.
وقال العواضي في تغريدة على تويتر" اليوم السبت، "لابد من قصاص العدالة لقتلة جهاد" الأصبحي، معتبراً أن القضية أصبحت "ثأر وعار".
وأشاد بقبائل يافع واليمن كافة التي لبت نداء الهبة القبلية التي دعا لها في 29 أبريل الماضي.
ونفذت جماعة الحوثيين حملة أمنية واسعة على مديرية الطفه في محافظة البيضاء وسط اليمن للقبض على من وصفتهم بأنهم "عناصر من تنظيم القاعدة".
وعلى إثر تلك الحملة، هاجمت القوات التابعة للجماعة منزل المواطن حسين الأصبحي، بهدف اعتقاله، قبل أن يتمكن من الفرار إلى جهة غير معلومة، ليداهم الحوثيون المنزل بعد توقف إطلاق النار ويقوموا بتفتيشه.
ووفقاً لمصادر قبلية، لم يكن في المنزل ساعتها سوى فتاة تُدعى جهاد الأصبحي، وهي زوجة أحد أبناء صاحب المنزل، فقامت العناصر الحوثية بفتح النيران عليها وقتلها على الفور.
وكان القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله) محمد علي الحوثي، قال في تغريدة على "تويتر" يوم الخميس، إن جماعته وجهت إدارة أمن البيضاء، بـ "إيصال قائد الحملة مع أفراده إلى صنعاء للتحقيق معهم في ملابسات القضية"، داعياً "مشايخ وعقال محافظة البيضاء (إلى) إيصال المطلوبين من قرية أصبح مديرية الطفة".