عربي ودولي

الإثنين - 14 سبتمبر 2020 - الساعة 07:56 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | متابعات


القرار يستثنى منه العاملون بالدولة ورجال الأعمال والمرضى والحالات الإنسانية والطلبة اعتبارا من الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري.

أعلنت المملكة السعودية، الأحد، رفع كامل قيود المغادرة والعودة للبلاد مطلع يناير2021، مع السماح باستثناءات اعتبارا من الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الداخلية “الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل بعد 1 يناير 2021”.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يستثنى منه فئات منها العاملون بالدولة أو رجال الأعمال أو المرضى والحالات الإنسانية والطلبة، اعتبارا من صباح الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري.

ويشمل الاستثناء دخول المملكة والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وغير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة، وفقًا للإجراءات الصحية الوقائية.

وسيتم “رفع التعليق جزئيا عن رحلات الطيران الدولية من المملكة وإليها، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية، بما يتيح للفئات المستثناة من مواطنين وغيرهم الدخول إلى المملكة والخروج منها”.

ولفتت الوزارة إلى أنه “سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجيا، بناء على ما يتقرر لاحقًا في هذا الشأن بشكل مستقل في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة”.

وتبلغ حصيلة إصابات كورونا في السعودية 325 ألفا و651، توفي منهم 4268.

وكانت المملكة قد قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية، اعتباراً من 15 مارس الماضي وذلك في إطار إجراءات مكافحة فايروس كورونا.