مجتمع مدني - الاجتماع الشهري بمقدمي الخدمات باتحاد النساء بأبين يستعرض ماتم إنجازه خلال الربع الثالث

مجتمع مدني

الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - الساعة 08:08 م بتوقيت اليمن ،،،

أبين/تحديث نت/خاص:

عقد بمقر اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين الاجتماع الشهري بمقدمي الخدمات في إطار مشروع تعزيز سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذه الاتحاد بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA وخلال الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد تم مناقشة أهم القضايا والمشاكل التي تتعرض لها النساء والفتيات من انتهاكات وعمل حلول للمشاكل التي تعرقل سير العمل.

كما تم مناقشة دور السلطة المحلية مع بقية القطاعات من اجل بناء جسر لتسهيل اعمال اتحاد نساء اليمن أبين وتقديم له الخدمات لتفعيل دور مقدمي الخدمات من خلال تأهيلهم وتدريبهم لتحسين جودة العمل، ومناقشة ماتم إنجازه واستعراض أهم الخدمات التي قدمها الاتحاد من دعم نفسي وقانوني ومساعدات نقدية خلال الربع الثالث من العام الجاري لحل الكثير من القضايا المجتمعية.

بالإضافة إلى استعراض الإجراءات التنسيقية لرصد الحالات والتنسيقات التي تم القيام بها لتقديم الخدمات والمعالجات للمرأة والطفل. و تم التطرق إلى الكثير من القضايا المجتمعية الدخيلة التي أثرت على طابع النسيج الإجتماعي بسبب أحداث الصراع الجارية في البلاد.

وأكد الحامد وقوف السلطة المحلية بالمحافظة إلى جانب الاتحاد الذي يعد أكبر وأفضل منظمة مجتمع مدني يساعد السلطة على حل كثير من القضايا المجتمعية للمنتهكات والأطفال وتقديم الخدمات لمساعدتهم على مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجههم.

وأوضحت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بأبين الأخت عديلة الخضر أن الاتحاد يعمل جاهدا تقديم كل ما بوسعه لرصد القضايا المتعلقة باالانتهاكات التي تطال الفتاة والمرأة وكذلك الطفل، والعمل على تقديم كل أوجه الدعم والخدمات للمنتهكات والأطفال المعنفين، داعية السلطة المحلية بالمحافظة والمجتمع إلى الوقوف إلى جانب الاتحاد لتوسيع قاعدة نشاطه على مستوى مديريات المحافظة.

وخرج الاجتماع بعدد من المخرجات كان أهمها توسيع نطاق المشروع ليضم مديريات المحفد وأحور واستمرار عمل التوعية للحد من الانتهاكات التي تتعرض لها النساء والفتيات وتدريب وتأهيل مقدمي الخدمات وصياغة أهم المشاكل والظواهر للوقوف عليها من أجل وضع الحلول لها.

حضر الاجتماع مدير مكتب المحافظ الدكتور فيصل الدابية ومدير عام مديرية زنحبار المهندس سالم عكف والقائم بأعمال مدير عام الأحوال المدنية المقدم محمد موسى وحضر اركان لواء النصر المقدم مروان علوي السياري ومستشارة المحافظ للشؤون القانونية وفاء الخضر والأمين العام للمجلس المحلي بزنجبار غسان شيخ فرج

محمد ناصر مبارك