اخبار محافظات - ضمن استئناف العملية التعليمية..الانتقالي بمركزي صرارة والخربة بالضالع يزوران ثانوية شكع 

اخبار محافظات

الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - الساعة 10:12 م بتوقيت اليمن ،،،

الضالع/تحديث نت/مصطفى ابا اليزيد:

زارت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمركزي صرارة والخربة شكع بمديرية الحصين في الضالع اليوم الأربعاء ثانوية شكع وذلك ضمن متابعة استئناف العملية التعليمية وتدشين العام الدراسي الجديد بعد توقف دام أشهر بسبب إضراب المعلمين وتفشي جائحة كورونا كوفيد 19.

وشهدت الزيارة والتدشين حضور ومشاركة عضو القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي في مديرية الحصين ا/محمد جبيع ومدير أمن الحصين قاسم الحميقي اضافة الى الشخصية الاجتماعية القاضي على ناصر الداعري وشخصيات من مجلس الآباء في شكع.

ورحب مدير المدرسة الاستاذ عبد الله مقبل واعضاء هيئة التدريس بهذه الزيارة مثمنين جهود ادارة الأمن وقيادة المجلس الانتقالي بمركزي صرارة والخربة شكع على جهودهم المبذولة بمختلف الجوانب ومنها الاسهام في انجاح سير العملية التعليمية .

وتفقدوا خلال الزيارة سير العملية الدراسية في المدرسة والحضور ، واستمعوا الى شرح توضيحي وتفصيلي من ادارة المدرسة واعضاء هيئة التدريس حول الواقع بما فيه من ايجابيات وسلبيات .

ومن جانبهم قيادة الانتقالي أعربوا عن سعادتهم الكبيرة لأدارة المدرسة وكل المعلمين لما شاهدوه من حضور والتزام لجميع الطلاب ومعلمي المدرسة .

وأكدوا أن استئناف الدراسة و فتح ابواب المدارس ومواصلة العملية التعليمية واجب ومسؤولية علينا جميعا قبل كل شيء وان الأوطان لا تبنى ولا تنمو الا بمخرجات التعليم ، ولا يمكن أن نستعيد الدولة إلى بعقول متنورة ومتعلمة .

وشددوا على ضرورة ان نحافظ على اجيالنا في وقت يتعمد الطرف المعادي تهميشنا وتكريس سياسة الجهل في حق ابناءنا وذلك من خلال إقصاء وتهميش الكوادر سابقا والممارسات الخبيثة على حقوق المعلمين بتأخيرها وسرقتها بهدف تعطيل وعرقلة العملية التعليمية .

ومن جانبه تحدث القاضي على على أهمية التعليم وانعكاساته الايجابية على جيلنا وحث على تفعيل العملية التعليمية لتؤدي دورها بشكل صحيح لضمان مخرجات نحصد ثمارها مستقبلا .